آخر الأخبار
  إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا
عـاجـل :

"الأمراض السارية": فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات

آخر تحديث : 2020-08-12
{clean_title}
أكدت مديرة مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة هديل السائح، أن محاولة البعض وضع الكحول في أنوفهم قبل إجراء فحص الكورونا لهم لا تؤثر على نتيجة فحص العينات.

وبينت السائح : أن فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس ما يضمن انعدام القدرة على التحايل على نتيجة الفحص.

ولفتت إلى أن فرق التقصي الوبائي التي تعمل حاليا على اكتشاف حالات الإصابة كافية، منوهة بأن عمل هذه الفرق يقوم على مبدأ التبادل بحيث تتناوب يوميا على العمل، قائلة "كل فريق يقوم بالتقصي عن الوباء لا يتم استدعاؤه في اليوم الذي يليه، وتقوم فرق أخرى بالتقصي" ، وفق موقع هلا اخبار .

وقالت السائح إن مديرية الأمراض السارية رفعت عدد فرق التقصي التابعة لها في العاصمة عمان إلى 30 فريقا بدلا من 20 فريقا، عقب تسجيل إصابات محلية خلال اليومين الماضيين.

وأضافت أن المديرية قامت بتزويد محافظة اربد بـ6 فرق تقصي للعمل مع الفرق المتواجدة في اربد على الاستقصاء بسكل أوسع.