آخر الأخبار
  الأردن تسجل 5 إصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل   التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة   تفاصيل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في اربد   إصابة بكورونا في اربد   جميع حالات التسمم الغذائي في عين الباشا تغادر المستشفى باستثناء حالتين   المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات
عـاجـل :

الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات

آخر تحديث : 2020-07-12

{clean_title}

قال المقدم المهندس عبد القادر دويلات إن حرائق السيارات تعود لأسباب عدة تتعلق بصيانة المركبة وأسباب تتعلق ببعض الممارسات الخاطئة لدى السائقين.

وأكد   على ضرورة عمل الصيانة الدورية للسيارة والمحافظة على المنظومة الكهربائية وتفقد نظام التبريد والتهوية للمركبة وبخاصة سيارات الهايبرد.

وحذر المقدم دويلات من استبدال البطارية الكهربائية المخصصة للسيارة بأنواع أقل سعرا وجوده ما يتسبب بحدوث حريق بشكل مؤكد للسيارة.

وأشار إلى بعض الممارسات الخاطئة مثل ترك الولاعات في السيارة ورمي أعقاب السجائر داخل المركبة ووضع علب المعقمات في السيارة والتي يمكن أن تشتعل في حال تعرضها للشمس لفترة طويلة.

من جانبه قال المهندس معتصم الرواشدة من إدارة الوقاية والحماية الذاتية في الدفاع المدني إن طفاية الحريق اليدوية تعتبر خط الدفاع الأول في حال حدوث حريق في المركبة، مؤكدا على ضرورة وجود طفاية للحريق داخل كل مركبة ووضعها في المكان المناسب حتى يسهل الوصول إليها بسرعة

وضرورة اختيار نوع الطفاية المناسب لنوع الحريق.

وأوضح أن الطفاية التي تحتوي على البودرة الكيميائية الجافة تستعمل في أغلب الأحيان لإطفاء معظم أنواع الحرائق

مؤكدا أيضا أن اختيار الحجم المناسب للطفاية يكون بحسب حجم المركبة ووزن حمولتها.

وأشار إلى أن السائق يجب أن يقوم بتفقد تاريخ صيانة الطفاية وتاريخ صلاحيتها كل فترة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق