آخر الأخبار
  والد قاتل يقدم نجله "فدية" لوالد المغدور خلال عطوة عشائرية في اربد .. تفاصيل   وزارة العمل ترد على خبر جراءة نيوز حول ضبط وافد بأم أذينة   مندوباً عن الأمير فيصل بن الحسين...أ.د. حمدان يفتتح مؤتمر الرياضة والتنمية المستدامة في الجامعة الهاشمية   تعرف على رسوم على أردني اعتدى على مستشفى   بالاسماء .. مطلوبون لإدارة الترخيص   "الارصاد" تحذر المواطنين من التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة   الأمن يلقي القبض على (750) شخصاً بحوزتهم (895) سلاحاً نارياً   تعرف على تعديلات النواب حول فصل العسكريين بالضمان الاجتماعي .. من بينها إنهاء خدماته أو إكماله 45 سنة   العكة يصفح عن شقيقه ساطي وأبنائه   الغرايبة: سنفرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل في الاردن   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   مديرية الأمن العام تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات"   حادثة غريبة .. شاب يحاول قطع عنقه بالرمثا   اردني يرثي زوجته برسالة مؤثرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي   خبر سار لأهالي عمان - تفاصيل   للأردنيين .. شقق لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة   التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين   النائب المجالي : سفير دِمشق السابق طرده الملك بعد شكوى”تحرّش” من فتاةٍ سوريّة   الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا   طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل

الأميرة وجدان الهاشمي تفتتح فعاليات الأسبوع العلمي لكليات جامعة عمان الأهلية..صور

آخر تحديث : 2019-03-17
{clean_title}

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان الهاشمي صباح الأحد 17-3-2019 فعاليات الأسبوع العلمي لكليات جامعة عمان الأهلية، بحضور رئيس الجامعة أ.د. ساري حمدان ونائب الرئيس أ.د. سليمان اللوزي وعميد كلية الهندسة أ.د. بسام محاسنة وعميدة كلية العمارة والتصميم د. راما الربضي وعميد شؤون الطلبة د. مصطفى العطيات وعمداء الكليات وحشد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وعدد لافت من الطلبة.

·وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم في مدرج مركز الحوراني للتعلم الالكتروني، رحب د. ناصر أبو عنزة من كلية العمارة والتصميم بسمو الأميرة وجدان والحضور واستهل حديثه عن رؤية الجامعة ورسالتها المنسجمة مع أهمية تحفيز وتطوير ومساهمة المؤسسات الأكاديمية في تناول القضايا الوطنية على اختلاف أنواعها من خلال البحث والدراسة والتحليل العلمي الموضوعي كرافد أساسي من روافد التنمية المجتمعية وخياراً مفضلاً لأبناء الوطن والأشقاء العرب، حيث تطرح الجامعة برامج أكاديمية متنوعة تواكب تطورات العصر واحتياجات المجتمع، ويأتي تنظيم الأيام العلمية ترجمة لفلسفة الجامعة ونهجها في التطوير المستمر في كافة المجالات العلمية وحرصاً منها على الارتقاء بمستوى طلبتها ورفد سوق العمل بالكفاءات المتميزة.

·فيما تحدث رئيس الجامعة أ.د. حمدان عن سمو الأميرة كونها الفنانة والمعلمة والدبلوماسية فهي حاصلة على دكتوراة في تاريخ الفن الإسلامي وعملت كأستاذة زائرة في جامعات عديدة ونشرت العديد من الكتب حول الفن الإسلامي التقليدي والمعاصر وباللغتين العربية والانجليزية بالإضافة لكونها رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة وعميدة كلية الفنون في الجامعة الأردنية.ورحب ا.د ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية باسم اسرة الجامعة بالأميرة وجدان الهاشمي وتفضلها برعاية افتتاح معرض اليوم العلمي.

وبين رئيس الجامعة ان الاسبوع العلمي للكليات يهدف الى تطوير الخبرات وإغناء المسيرة الاكاديمية والتفاعل العلمي وصولا الى التميز.

·وأعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان عن سعادتها بزيارة الجامعة والتي هي الزيارة الثانية لها، وقالت سمو الاميرة في كلمة موجهة لأعضاء الهيئة التدريسية انهم محظوظون لتدريسهم في جامعة عمان الاهلية، كما ان الطلبة محظوظين ايضا بدراستهم في رحاب الجامعة، ودعت الطلبة الى انتهاز الفرصة بالتعلم من اعضاء الهيئة التدريسية المميزين في الجامعة في ظل الحرية المتاحة لهم.

واشارت سمو الاميرة الى ان الطالب عندما يكون على مقاعد جامعة عمان الاهلية تحديدا يكون لديه الحرية في التفكير وتكوين المنطق لتسيير حياته، وذلك بناءا على ما تقدمه الجامعة من خدمات للطلبة واعطائهم الفرص لتكوين آرائهم بما يدور حولهم.

وتوجهت سموها بالشكر للهيئة التدريسية ولرئيس جامعة عمان الاهلية على ادارته المميزة للجامعة، كما دعت الى العمل المستمر لتبقى جامعة عمان الاهلية في المقدمة .

·وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجامعة وتخصصاتها المطروحة، وتحدث أ.د. بسام محاسنة عميد كلية الهندسة عن اليوم العلمي الخاص بكلية الهندسة والذي جاء بعنوان "الريادة والابتكار في الهندسة" والتي تسعى الكلية لتحقيقها من خلال إنشاء برامج ريادية كأنظمة النقل الذكي، وما تم إنشاؤه هذا العام من مجموعة بحثية تعتبر النواة لمركز بحثي في مجال أنظمة الطرق الذكية، والبدء بإنشاء مركز آخر للابتكار وهو أيضاً نواة لمركز يتبنى أفكار الطلبة في مجال الالكترونكس والروبوتات.

·وفي نهاية حفل الافتتاح سلم أ.د. حمدان درع الجامعة التذكاري لصاحبة السمو الأميرة وجدان الهاشمي فيما توجه الحضور إلى معرض يضم أعمال طلبة كليتي "الهندسة" و"العمارة والتصميم".

****من الجدير ذكره أن الأسبوع العلمي يضم أياماً علمية لكليات الجامعة كافة حيث يضم في يوم الافتتاح الأحد 17-3-2019 اليوم العلمي لكلية الهندسة بعنوان "الريادة والابتكار في الهندسة" وكلية العمارة والتصميم بعنوان " التصميم والعمارة: نحو بيئة رقمية ذكية مستدامه".

أما يوم الاثنين 18-3-2019 فهو خاص لكلية الآداب والعلوم بعنوان " المرأة والقانون" وكلية الحقوق بعنوان "تجربة اللامركزية وأثرها في خدمة المجتمع المحلي".

ويتضمن يوم الثلاثاء 19-3-2019 اليوم العلمي لكلية الأعمال بعنوان " الريادة في خدمة الأعمال" وكلية تقنية المعلومات بعنوان " تقنيات المستقبل".

أما كليتي الصيدلة والتمريض فسينظم اليوم العلمي لكليهما يوم الأربعاء 20-3-2019 بعنوان " نساء ناجحات في مجال العلوم" للصيدلة و "جودة الحياة وتحديات العصر" للتمريض.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق