آخر الأخبار
  القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل على الواجهة الشمالية   اصابة كورونا في هيئة الاستثمار ووقف استقبال المراجعين   التعليم العالي تنفي إصابة موظفة بكورونا   إصابة عشريني بكورونا في ذيبان   231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار   الجنايات الكبرى تُبرئ متهم من جناية هتك عرض طالبة في مدرسة حكومية و تهديدها بآداة حادة .. تفاصيل   اسحق يرد: من شهر 11 ما شفت اولادي ووزير الصحة بعرف هالحكي .. واعفائي بسبب تصريح "الضبع" لا لشيء آخر   الخشمان: قرار نقلي من مستشفى الامير حمزة "استحقاق وطني" لقدرتي على ادارة المستشفيات .. ولن نعود لـ"صفر" اصابات
عـاجـل :

الأوبئة: الإصابات المحلية المتسلسلة مقلقة جدا

آخر تحديث : 2020-08-14
{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة جمال الرمحي، الجمعة، إن ظهور حالات إصابة يومية داخلية بفيروس كورونا المستجد وبشكل متسلسل، أمر مقلق جدا.

وأضاف الرمحي، أن الأردن "جزء من العالم وما يحدث ليست مؤامرات بل وباء حقيقي يؤدي إلى وفيات وأمراض شديدة" .

"الأردن ليست الدولة صاحبة المليارات حتى تنتهج أسلوب مناعة القطيع لأن التكلفة المالية والإنسانية هنا عالية جدا".

وشدد على ضرورة ارتداء الكمات، قائلاً إنه أمر "هام جداً".

وذكر أنه "كان هناك أمل بانخفاض عدد الإصابات مع نهاية الأسبوع، لكن الأرقام لم تنخفض".

ويعتقد أن الحكومة ستتخذ قرارا بإغلاقات للسيطرة على عدد الإصابات، مضيفاً "علمياً، عند تقليل عملية التماس والتقارب والتعرض للآخرين جسديا يقلل بشكل كبير نسبة الإصابة ويكسر سلسلة نقل الفيروس من شخص إلى آخر".