آخر الأخبار
  تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا من المخالطين لمصاب اربد   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه   العضايلة: الأردن بمقدمة دول العالم في إرسال المستشفيات الميدانية   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   مخالطون للمصاب الجديد في الرمثا والسلط وعمان   الأردن تسجل 5 إصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل   التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة   تفاصيل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في اربد   إصابة بكورونا في اربد   جميع حالات التسمم الغذائي في عين الباشا تغادر المستشفى باستثناء حالتين   المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت
عـاجـل :

الأوقاف: لم نسجل أي ملاحظة حول خطبة وصلاة الجمعة

آخر تحديث : 2020-06-05

{clean_title}

قال الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية حسام الحياري، إنه لم يتم تسجيل أي ملاحظات فيما يتعلق بخطبة وصلاة الجمعة اليوم.


وأضاف الحياري، أن المواطنين أبدوا إلتزما عالياً بالتعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها الوزارة .

 

وتابع أن كوادر وزارة الأوقاف منذ الاعلان عن اعادة فتح المساجد، بدأت بالعمل وبمتابعة مباشرة من وزير الاوقاف الدكتور محمد الخلايلة، لتعقيم المساجد، وتوفير الكمامات والقفازات، وسجادات الصلاة، ووضع اشارات لأماكن الصلاة للمصلين لتحقيق التباعد الصحي بين المصلين للحفاظ على سلامتهم .

 

كما، بين الحياري، أن مديريات الاوقاف من خلال الاجتماعات المستمرة منذ اسبوع عملت على تجهيز الاجراءات الوقائية قبل صلاة الجمعة اليوم. ولفت إلى أن النجاح اليوم الذي يسجل للأردن هو حرص الاردنيين على تطبيق اشترطات السلامة العامة التي عملت عليها الوزارة .

الى ذلك عبر مصلون عقب أداء صلاة الجمعة اليوم في المساجد القريبة من مساكنهم بمختلف مناطق المملكة عن اعتزازهم بالجهود التي بذلها وزارة الأوقاف والشؤون و المقدسات الإسلامية في تنظيم صلاة الجمعة وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية.

وأكدوا على أهمية ما قامت به الوزارة من وضع لمستلزمات السلامة العامة من كمامات و قفازات وسجادات صلاة مثمنينا الجهود التي بذلت في سبيل توفير سبل الراحة للمصلين أثناء اداء صلاتهم بكل أمن وسلامة .

واشاروا الى أن وزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية كانت حريصة على إظهار المساجد والمصلين بابهج صورة من خلال تأمين القفازات و الكمامات و سجادات الصلاة و المعقمات على ابواب جميع المساجد اضافة الى تنظيم صفوف الصلاة وجعلها تتوافق مع مبدئ السلامة العامة و التباعد الاجتماعي بما يتوافق مع الاحكام الشرعية.

كما أشادوا ايضا لتوفير الراحة والطمأنينة للمصلين بعد انقطاعهم عن بيوت الله لأكثر من شهرين، حيث برزت جهود الوزارة خلال الأيام الماضية بتعقيم المساجد، فضلا عن الترتيبات المتعلقة بالدخول والخروج من المساجد.

ومنذ اليوم الأول من إغلاق المساجد لم تغفل وزارة الأوقاف وبتوجيهات مباشرة من وزير الأوقاف عن الاستفادة من ايام الحظر وتكريس جهودها لإعادة صيانة المساجد وتعقيمها بشكل مستمر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق