آخر الأخبار
  وزيرة الطاقة: دعم الكهرباء لن يكون نقديا وسيكون وفق الطريقة الحالية   الملك يعود إلى أرض الوطن   اليونان تتعهد بتقديم 150 ألف جرعة لقاح للأردن   السماح باجراء انتخابات النقابات في اكتوبر .. وفي آب لمن يقل اعضائها عن 1500   %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط

الإمارات تفتح 122 نشاطا اقتصاديا للأجانب

{clean_title}

اعتمد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء في الإمارات حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم اليوم، فتح 122 نشاطا اقتصاديا في الإمارات للتملك بنسبة تصل لغاية 100 بالمئة للأجانب.

وجاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي الثلاثاء، حيث أشار إلى أن الحكومات المحلية ستقوم بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب الظروف.

ترأست اليوم جلسة لمجلس الوزراء بأبوظبي، اعتمدنا خلالها فتح ١٢٢ نشاط اقتصادي بالدولة للتملك بنسبة تصل لغاية ١٠٠٪ للأجانب. قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الالكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة ١٠٠٪ للاستثمار الأجنبي

ووفقا لتغريدة نشرها محمد بن راشد اليوم فإن قطاعات مثل الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الإلكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها ستكون مفتوحة بنسبة 100 % للاستثمار الأجنبي.

وأضاف نائب رئيس الدولة الإماراتي في التغريدة: "هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل، ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة، ونريد استقطاب مستثمرين جدد، ومواهب جديدة، ودماء جديدة، وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني".

ستقوم الحكومات المحلية بتحديد نسبة التملك في كل نشاط حسب ظروفهم ... هدفنا التحفيز والتنشيط والتسهيل ... ونريد فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة .. ونريد استقطاب مستثمرين جدد .. ومواهب جديدة .. ودماء جديدة .. وترسيخ تنافسية عالمية لاقتصادنا الوطني .

كما اعتمد محمد بن راشد جملة من القرارات المتعلقة بنظام تبادل المنافع بين صناديق التقاعد في الإمارات والتصديق على اتفاقية بين الإمارات والصين لتعزيز القدرات الصناعية والتعاون الاستثماري بين البلدين، إضافة إلى مناقشة جهود الجهات الحكومية وغير الحكومية لاستضافة معرض "إكسبو 2020".