آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

الاثنين .. طقس بارد وماطر وتحذيرات من تشكل الضباب

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}
تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكُتلة الهوائية الباردة المُرافقة للمُنخفض الجوي الذي سيتحرك شرقاً مُبتعداً عن المملكة و تضعف شدته تدريجياً.


نهاراً
تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.

كما و يتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية أحياناً إثر عبور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.
وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال والمناطق الصحراوية.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً
يميل الطقس للاستقرار و تتناقص السحب و الغيوم و تضعف فرص هطول الأمطار كما و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في أجزاء مُختلفة من المملكة.
كما و يُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة و بالأخص في مناطق البادية، السهول الشرقية، الطريق الصحراوي، و منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي.
كما و يُتوقع أن يتشكل الصقيع في مناطق البادية، السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية.
الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه.

التوصيات
١) أخد أقصى درجات الحيطة و الحذر أثناء القيادة في ساعات الليل المُتأخر نتيجة الضباب في مناطق البادية، السهول الشرقية، الطريق الصحراوي، و منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي.
٢) الانتباه من خطر تشكل الصقيع في مناطق البادية، السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق