آخر الأخبار
  مصادر : الملك اتصل بالقيادي عربيات قبل ايام .. تفاصيل   زوجة تتهم طليقها بهتك عرض إبنتهما في الأردن .. تفاصيل   الامن: فتح تحقيق بتكسير مركبة في الزرقاء   مشعل: صفقة القرن بدأت فعلياً .. تفاصيل   خطيب مسجد ام العلا يروي حيثيات وتفاصيل وفاة الدكتور عبداللطيف عربيات - فيديو   والد الشاب صقر الزغول يمزق شيكاً بــ200,000 دينار … فيديو   وفاة كويتي خمسيني العمر داخل فندق الرويال! تفاصيل ..    البلقاء .. إصابة (9) أشخاص اثر حادث تصادم في وادي شعيب   تعرف على اسس القبول الجامعي    بالاسماء .. تنقلات في وزارة الخارجية   وفاة الدكتور عبد اللطيف عربيات أثناء خطبة الجمعة   تعرف على دورك للحصول على دعم الخبز - رابط   الزراعة تصرح حول الشمام خلال عام ٢٠١٩   الاعتداء على طبيب في مستشفى الرمثا   وفاة شخص وإصابتين بحادث تدهور في الطفيلة   وفاة واصابتان بحادث تدهور على الطريق الصحراوي   جرش: الصدفة تحبط صناعة قمردين فاسد   صويلح شخص تهجم على والدته وشقيقاته .. "تفاصيل"   مشاريع في وزارة السياحة والاثار توفر فرص عمل جديدة بالمحافظات .. "تفاصيل"   تخصيص 5 بالمئة من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين

الاثنين .. طقس بارد وماطر وتحذيرات من تشكل الضباب

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}
تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكُتلة الهوائية الباردة المُرافقة للمُنخفض الجوي الذي سيتحرك شرقاً مُبتعداً عن المملكة و تضعف شدته تدريجياً.


نهاراً
تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.

كما و يتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية أحياناً إثر عبور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.
وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال والمناطق الصحراوية.
في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً
يميل الطقس للاستقرار و تتناقص السحب و الغيوم و تضعف فرص هطول الأمطار كما و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في أجزاء مُختلفة من المملكة.
كما و يُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة و بالأخص في مناطق البادية، السهول الشرقية، الطريق الصحراوي، و منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي.
كما و يُتوقع أن يتشكل الصقيع في مناطق البادية، السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية.
الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه.

التوصيات
١) أخد أقصى درجات الحيطة و الحذر أثناء القيادة في ساعات الليل المُتأخر نتيجة الضباب في مناطق البادية، السهول الشرقية، الطريق الصحراوي، و منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي.
٢) الانتباه من خطر تشكل الصقيع في مناطق البادية، السهول الشرقية و المُرتفعات الجبلية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق