آخر الأخبار
  الاردنيون يحملون الحكومة مسؤولية تشاؤمهم: "العمر راح هدر "   عمان شخص بحوزته "الة طابعة" يزور من خلالها "روشيتات طبية" مخدرة للمواطنين   خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر
عـاجـل :

الاحتلال: الأردن أبلغنا بمنع دخول الإسرائيليين للباقورة اعتبارا من الأحد

آخر تحديث : 2019-11-08
{clean_title}
قالت القناة العبرية السابعة إن الأردن أبلغ مستشار وادي الأردن "ادين جرانبام" الخميس، أنه اعتباراً من يوم الأحد المقبل، سيمنع المزارعين الإسرائيليين من دخول منطقة الباقورة.

وذكرت القناة العبرية السابعة أنه وبموجب اتفاقية السلام الموقعة عام 1994، تم تأجير الباقورة والغمر لإسرائيل لمدة 25 عاماً ما سمح للمزارعين الإسرائيلين بالبقاء والسكن وإدارة مزارعهم هناك.

وأضافت أن المزارعين الإسرائيليين وجهوا رسالة طلبوا فيها عدم إنهاء اتفاقية التأجير ولكن دون رد.

ويذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني أعلن العام الماضي إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية السلام المبرمة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل مراسل القناة العبرية 13 عن رئيس مجلس وادي الأردن قوله، "أبلغتنا الحكومة الأردنية أنه اعتبارا من يوم الأحد، لم يعد هناك مدخل إلى الباقورة (نهاريم)".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق