آخر الأخبار
  اطلاق غاز مسيل للدموع قرب دوار الشميساني .. بالصور   إصابة شرطية و3 أخرين من الأمن العام قرب الرابع! تفاصيل ..   الرزاز يعلن خبراً هاماً حول العفو العام   طارق ابو الراغب وزيرا في حكومة الرزاز الجديدة ..حضر درسه جيدا وأوصل الرسالة   عاجل .. إصابة رجلي درك قرب الدوار الرابع! تفاصيل ..   الطراونة: مجلس النواب سيمنح العفو العام صفة الاستعجال   شكاوى من انقطاع البث المباشر على "فيسبوك"   تعرف على حالة الطقس خلال الثلاث ايام المقبلة   الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام   شاهد بالصور .. الاحزاب الأردنية تقود اعتصام الرابع   اصابات بالغة تلحق بستيني اثر دهسه في الهاشمي   السعود يدعو الغانم للمشاركة بمؤتمر " نداء المسجد الاقصى المبارك"   الحكومة : هذه القضايا التي لن يشملها العفو العام !   الحكومة: وعكة زواتي لن تُحدث أزمة مع النواب .. وما حدث كان ظرفا طارئا   الرزاز ينفذ وعده ويطلق سراح موقوفين - تفاصيل   الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع - تفاصيل   الأردنيون للملك: "من زمان "يا سيدنا على هذا الخبر الجميل   حدث في الأردن .. فتاة تتهم والدها بإغتصابها والمفاجأة ..   عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب .. والعودات يشكر   غنيمات: حفنة خارجية تحرض الأردنيين
عـاجـل :

الادارات المرورية تدعو الاخوة المواطنين لصيانة مركباتهم استعدادا لفصل الشتاء

آخر تحديث : 2017-11-01
{clean_title}

اهابت ادارات السير المركزية والدوريات الخارجية والمعهد المروري بالمواطنين التدقيق على صلاحية السيارات وجاهزيتها لاستقبال فصل الشتاءومباشرة اجراء الصيانه الدورية الشتوية لمركباتهم لتكون على جاهزية تامة للمسير في الظروف الجوية الصعبة وقبل المباشرة بالحملة الشتوية التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5/11/2017م.


مشيرة الى ضرورة تفقد الاجزاء الميكانيكية والفنية في المركبة والتي لابد من التاكد من صلاحيتها اثناء المسير في الاجواء الماطرة كالاطارات والاضوية والزجاج والماسحات والزيوت والمياه الخاصة بمحرك المركبة والتأكد من عمل الدفـايات داخـل المركبـات العموميـة وخاصـة التي تقوم بتنشيف الزجـــــاج الخلفـــي ، والتحقق من وجود الدلايات في الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والشحن ، إضافة لتفقد أجزاء فنية أخرى متعلقة بالسلامة بشكل عام كحزام الأمان وعدم وجود ما يعيق الرؤية على نوافذ المركبةوغيرها من الاجزاء التي تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للحوادث او التعطل.


وأضافت بأنه سيتم منح المركبة التي يتبين صلاحيتها واستعدادها لاستقبال الشتاء ملصق يوضح ذلك بحيث لا يتم إيقافها مرة أخرى لهذه الغاية ، وفي حال تم رصد أي عطل في واحدة أو أكثر من أجزاء المركبة الهامة في التعامل مع الطريق خلال موسم الشتاء فسيتم توجيه السائق لطبيعة الخلل الموجود في المركبة والواجب إصلاحه وتنبيهه إلى مدى أهميته في القيادة الآمنة خلال فصل الشتاء وأثر غيابه على سلامة الطريق وسيتم منحه اشعار مدته أسبوع لإصلاح العطل.


ودعت مديرية الأمن العام السائقين لتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة ، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء استخدامها ، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق