آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

الادارات المرورية تدعو الاخوة المواطنين لصيانة مركباتهم استعدادا لفصل الشتاء

آخر تحديث : 2017-11-01
{clean_title}

اهابت ادارات السير المركزية والدوريات الخارجية والمعهد المروري بالمواطنين التدقيق على صلاحية السيارات وجاهزيتها لاستقبال فصل الشتاءومباشرة اجراء الصيانه الدورية الشتوية لمركباتهم لتكون على جاهزية تامة للمسير في الظروف الجوية الصعبة وقبل المباشرة بالحملة الشتوية التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5/11/2017م.


مشيرة الى ضرورة تفقد الاجزاء الميكانيكية والفنية في المركبة والتي لابد من التاكد من صلاحيتها اثناء المسير في الاجواء الماطرة كالاطارات والاضوية والزجاج والماسحات والزيوت والمياه الخاصة بمحرك المركبة والتأكد من عمل الدفـايات داخـل المركبـات العموميـة وخاصـة التي تقوم بتنشيف الزجـــــاج الخلفـــي ، والتحقق من وجود الدلايات في الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والشحن ، إضافة لتفقد أجزاء فنية أخرى متعلقة بالسلامة بشكل عام كحزام الأمان وعدم وجود ما يعيق الرؤية على نوافذ المركبةوغيرها من الاجزاء التي تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للحوادث او التعطل.


وأضافت بأنه سيتم منح المركبة التي يتبين صلاحيتها واستعدادها لاستقبال الشتاء ملصق يوضح ذلك بحيث لا يتم إيقافها مرة أخرى لهذه الغاية ، وفي حال تم رصد أي عطل في واحدة أو أكثر من أجزاء المركبة الهامة في التعامل مع الطريق خلال موسم الشتاء فسيتم توجيه السائق لطبيعة الخلل الموجود في المركبة والواجب إصلاحه وتنبيهه إلى مدى أهميته في القيادة الآمنة خلال فصل الشتاء وأثر غيابه على سلامة الطريق وسيتم منحه اشعار مدته أسبوع لإصلاح العطل.


ودعت مديرية الأمن العام السائقين لتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة ، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء استخدامها ، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق