آخر الأخبار
  هكذا قام شخص بطعن اخر بصدره بسحاب "تفاصيل"   بالصور لن تصدق كيف تم اخفاء ١١٣٠٠ كروز سجاير و كيف تم اكتشافهم   ولي العهد يفاجىء المنتخب الوطني لكرة السلة قبيل مغادرتهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم في الصين   الملك لياقوت الطراونة: وصلتني هديتك   ولي العهد يفاجئ منتخب السلة   الحملة الامنية يوم امس تؤدي لالقاء القبض على ٩٠ مطلوب وعشر مركبات وخمس أسلحة نارية "تفاصيل"   إنجاز 40% من محطة الباص السريع بساحة النوافير   الأمانة تباشر باستخدام أختام اللحوم الجديدة   فرص عمل للإناث في إربد   2.1 مليون أردني مؤمنين على حياتهم   الأمن يعرض خيولاً للبيع   انذار نهائي لـ صحارى مول   هيئة الاستثمار: راتب السكرتيرة 600 دينار   السعود: الموساد يستهدف الأردن   أبو غزالة والحرب العالمية الثالثة .. تصريحات مثيرة وتكهنات تضر أكثر مما تنفع   (84) ألف طفل سوري في الأردن خارج المدرسة   6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل   مليون و100 ألف فقير في الأردن وخط الفقر النسبي 650 دينارا   نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً   الحباشنة للنواب: "لا تزاودوا على القضية الفلسطينية"
عـاجـل :

الاردنيون يحتفظون ب40 مليار دينار في "صندوق الودائع" وعيون الطاقم الوزاري الاقتصادي على اخراجها

آخر تحديث : 2019-08-10
{clean_title}
تبحث الحكومة الأردنية في إطار خطّتها المالية عن طريقة من أي نوع لإقناع المواطنين الأردنيين بسحب وتحريك ربع ودائعهم وأموالهم المودعة في البنوك بدون حركة ووضعها في الأسواق لتحريك الاقتصاد المحلي.
وحسب بيانات رسمية يحتفظ الأردنيين بودائع تقدر بنحو”40 مليار دينار” على الأقل.
خطة الطاقم الاقتصادي للحكومة تركّز على إقناع أصحاب هذه الودائع بتحريك ولو نسبة 25 بالمئة من هذه المبالغ في الأسواق المحلية بهدف زيادة نسبة النمو الاقتصادي والمؤشرات الحيوية وتحريك استثمارات صغيرة ومتوسطة.
وكشف وزير بارز في الحكومة النقاب عن أن الحكومة تأمل بتقديم ضمانات إيجابية وإقناع الأردنيين في المملكة والخارج بأن يستثمروا في بيئة استثمارية جاذبة بعض أموالهم المودعة بالبنوك وبدون انعكاسات تنموية على الاقتصاد.
وحسب نفس العضو في مجلس الوزراء يأمل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتوفير ملاذ يؤدي إلى نقل نحو 10 مليارات تمثّل قيمة الودائع في البنوك المحلية على الأقل لتحريك الركود الاقتصادي وستقدم الحكومة للمواطنين امتيازات لتشجيعهم على الاستثمار المحلي.
وعقد مؤتمر للأردنيين المغتربين في الخارج برعاية لتشجيع الخط البياني الجديد بهدف رفع نسبة النمو.
وصرحت الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزيرة جمانة غنيمات مؤخّرًا بأن صندوق النقد الدولي يعلم اليوم بأن المطلوب رفع النمو الاقتصادي في الأردن بدلًا من الضرائب.
وأبلغت غنيمات  لاحقًا بأنّ الاستثمار في الأردن آمن والحكومة تتحاور مع المستثمرين في الداخل والخارج، وتوافق غنيمات على أن العمل مع الأردنيين على الاستثمار في الودائع خطوة مهمة.
ويقدّر خبراء بأنّ تحريك الودائع الأردنية الداخلية لمواجهة أزمة اقتصادية واستثمارية حادّة من التحديات الكبرى والأساسية بالنسبة لمن يملكون مالًا في الأردن ويودعونه في البنوك.
وتحسّبًا وتخوّفًا يحتفظ الأردنيون بودائعهم دون المُجازفة باستثمارها وتوظيفها لصالح الأزمة الاقتصادية الحالية، والحديث هُنا عن كل أصناف الودائع الكبيرة والمتوسّطة وحتى الادّخارية الصغيرة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق