آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

الارصاد تكشف عن حقيقة منخفض "زعل" القطبي .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-01-12
{clean_title}
قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب ان الأرصاد ستصدر توقعاتها للمنخفض الجوي خلال اليومين المقبلين.

واضاف بتصريحات : أن الارصاد تتابع خرائط الطقس ، حول تأثر المملكة بمنخفض جوي منتصف الأسبوع الحالي ، مشيرا الى ان"الارصاد" تصدر تنبؤاتها حول المنخفضات والحالة الجوية،لمدة 4 أيام.

وأكد ال خطاب أن الأرصاد ستنشر كافة توقعاتها للمنخفض الجوي، وتحذيراتها للمواطنين في حال تأثر المملكة بمنخفض جوي.

وكانت قد أشارت نماذج الطقس الرئيسية والعالمية الى احتمال وصول منخفض جوي قطبي الى شرق المتوسط يوم الاربعاء القادم، نتيجة لاندفاع كتلة هوائية باردة قطبيه من شمال أوروبا عبر البلقان ناتجة عن استمرار تموضع مرتفع جوي فوق غرب أوروبا.

وتشير بعض هذه النماذج إلى تأثر الأردن بشكل مباشر بهذه الكتلة شديدة البرودة، حيث من الممكن أن تؤدي الى تساقط الثلوج فوق معظم المرتفعات الجبلية.

ومن المحتمل أن تصل هذه الثلوج الى المناطق الأقل ارتفاعًا في حين تشير نماذج أخرى إلى تأثر المملكة بأطراف هذا المنخفض بسبب انحرافه للشمال مع احتمال تساقط الثلوج ولكن لفترة لا تتجاوز 24 ساعة.

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية، السبت توقعاتها وتحذيراتها من الأحوال الجوية للأيام القادمة، وقالت الدائرة في نشرتها إن المملكة تشهد حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، تؤدي إلى هطول زخات مطرية .

الأحد.. انخفاض على درجات الحرارة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة؛ الاحد وتبقى الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب المملكة، مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في اقصى جنوب المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة واجزاء من المناطق الوسطى الشرقية، ومع ساعات المساء والليل تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة اثناء الليل لسقوط زخات من المطر في اجزاء من المناطق الشمالية.

خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية

الإثنين.. وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً

بمشيئة الله يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، ويتوقع اثناء النهارسقوط زخات من المطر في شمال المملكة مع وجود فرصة لزخات خفيفة في اجزاء من المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط اثناء النهار وتكون مثيرة للغبار احيانا خاصة في جنوب وشرق المملكة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية الإثنين من:

خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر في شمال ووسط المملكة.

- خطر احتمال تدني مدى الرؤية الافقية احيانا بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

الثلاثاء.. إرتفاع على درجات الحرارة

بمشيئة الله ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقاء الاجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، وفي ساعات الليل المتأخرة تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة تدريجيا لهطول زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى اجزاء من المناطق الوسطى.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق