آخر الأخبار
  وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي   وزير الصحة يزور مستشفى النديم   مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة   بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان   كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟   الملكة نور الحسين تنعى الدكتور مرسي على “تويتر”: أوّل وآخر رئيس مصري منتخب ديمقراطيا
عـاجـل :

الارصاد تكشف عن حقيقة منخفض "زعل" القطبي .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-01-12
{clean_title}
قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب ان الأرصاد ستصدر توقعاتها للمنخفض الجوي خلال اليومين المقبلين.

واضاف بتصريحات : أن الارصاد تتابع خرائط الطقس ، حول تأثر المملكة بمنخفض جوي منتصف الأسبوع الحالي ، مشيرا الى ان"الارصاد" تصدر تنبؤاتها حول المنخفضات والحالة الجوية،لمدة 4 أيام.

وأكد ال خطاب أن الأرصاد ستنشر كافة توقعاتها للمنخفض الجوي، وتحذيراتها للمواطنين في حال تأثر المملكة بمنخفض جوي.

وكانت قد أشارت نماذج الطقس الرئيسية والعالمية الى احتمال وصول منخفض جوي قطبي الى شرق المتوسط يوم الاربعاء القادم، نتيجة لاندفاع كتلة هوائية باردة قطبيه من شمال أوروبا عبر البلقان ناتجة عن استمرار تموضع مرتفع جوي فوق غرب أوروبا.

وتشير بعض هذه النماذج إلى تأثر الأردن بشكل مباشر بهذه الكتلة شديدة البرودة، حيث من الممكن أن تؤدي الى تساقط الثلوج فوق معظم المرتفعات الجبلية.

ومن المحتمل أن تصل هذه الثلوج الى المناطق الأقل ارتفاعًا في حين تشير نماذج أخرى إلى تأثر المملكة بأطراف هذا المنخفض بسبب انحرافه للشمال مع احتمال تساقط الثلوج ولكن لفترة لا تتجاوز 24 ساعة.

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية، السبت توقعاتها وتحذيراتها من الأحوال الجوية للأيام القادمة، وقالت الدائرة في نشرتها إن المملكة تشهد حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، تؤدي إلى هطول زخات مطرية .

الأحد.. انخفاض على درجات الحرارة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة؛ الاحد وتبقى الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب المملكة، مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في اقصى جنوب المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة واجزاء من المناطق الوسطى الشرقية، ومع ساعات المساء والليل تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة اثناء الليل لسقوط زخات من المطر في اجزاء من المناطق الشمالية.

خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية

الإثنين.. وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً

بمشيئة الله يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، ويتوقع اثناء النهارسقوط زخات من المطر في شمال المملكة مع وجود فرصة لزخات خفيفة في اجزاء من المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط اثناء النهار وتكون مثيرة للغبار احيانا خاصة في جنوب وشرق المملكة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية الإثنين من:

خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر في شمال ووسط المملكة.

- خطر احتمال تدني مدى الرؤية الافقية احيانا بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

- خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

الثلاثاء.. إرتفاع على درجات الحرارة

بمشيئة الله ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقاء الاجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، وفي ساعات الليل المتأخرة تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة تدريجيا لهطول زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى اجزاء من المناطق الوسطى.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق