آخر الأخبار
  اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين   اللوزي : هيئة النقل لن تمدد العمر التشغيلي للحافلات
عـاجـل :

الاصلاح النيابية تطلب جلسة لمناقشة اتفاقية الغاز الاسرائيلي

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
سلمت كتلة الإصلاح النيابية أمس الأحد طلبا رسميا للأمانة العامة لمجلس النواب لعقد جلسة مناقشة عامة حول اتفاقية الغاز مع الاحتلال الاسرائيلي. 

وجاء في طلب كتلة الإصلاح ان مجلس النواب اعلن أنه ترجم الإتفاقية منذ ستة أشهر، الأمر الذي ينفي كل ما يبرر تأخر عرضها على المجلس.

ويشار إلى أن الإتفاقية أثارت جدلا تحت قبة المجلس بين عدد من النواب والحكومة التي اعترضت على لسان رئيس الوزراء على أحقية مجلس النواب بالنظر فيها، وأمام إصرار نيابي على طرح الاتفاقية للنقاش في مجلس النواب تراجعت الحكومة عن موقفها وزودت المجلس بنسخة منها.

ويذكر أن وزارة الطاقة قامت بالإعلان عن نيتها استملاك أراض في محافظة إربد لمرور خط الغاز المستورد من اسرائيل، ومن المتوقع ان تعلن عن نيتها استملاك أراض جديدة في محافظات أخرى لنفس الغاية.

وكانت كتلة الإصلاح قد تقدمت خلال الدورة العادية الأولى بطلب مماثل غير أن مجلس النواب أرجأ ذلك بانتظار ترجمة الاتفاقية، وتقدمت العام الماضي بمذكرة لعقد دورة استثنائية لمجلس النواب يضم جدول اعمالها موضوع اتفاقية الغاز.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق