آخر الأخبار
   الامن : سنتخذ إجراءات مشددة بحق كل من يقوم بإطفاء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير   ما حقيقة علامات مجانية في امتحان الفيزياء   جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك   شاهد ماذا فعل "حنش" بالمزار الجنوبي   فزورة الربع دينار في دائرة الترخيص   تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"   وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي

البابا: حرروا أنفسكم من الهواتف

آخر تحديث : 2019-04-15
{clean_title}

انتقد بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول،إدمان الشباب لهواتفهم الجوالة.

جاءت تصريحات البابا فرنسيس خلال لقائه مجموعة من المراهقين الإيطاليين.

وقال فرنسيس، خلال قداس بالفاتيكان للطلاب من فيسكونتي، وهي مدرسة ثانوية حكومية في وسط روما: "حرروا أنفسكم من إدمان الهواتف الجوالة من فضلكم".

وأضاف الحبر الأعظم، بحسب نسخة رسمية من عظته: "لقد سمعتم بالتأكيد عن مأساة الإدمان.. ولكن مأساة الهواتف الجوالة يكون من الصعب وصفها وتحليلها".

وقال: "الهواتف الجوالة ذات منفعة كبيرة، إنها تقدم رائع.. ويجب استخدامها، من الجيد أن يعرف الجميع كيف يستخدمها. ولكن عندما تصبح عبداً لهاتفك الذكي، تخسر حريتك".

وحث فرنسيس الحضور على "ألا يخافوا من الصمت، ومن كونكم بمفردكم لأن هذا ليس جيداً لكم، ولكن خذ بعض الوقت لتكون بمفردك".

واشتكى بابا الفاتيكان في 2017، من استخدام الهواتف الجوالة خلال قداس، قائلاً إنه "يشعر بالحزن للغاية" من رؤية الأشخاص يمسكون به خلال القداس الديني، بما في ذلك "الكثير من القساوسة والأساقفة".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق