آخر الأخبار
  وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور   حالة هستيرية تصيب مواطن في مستشفى البشير ويعتدي لفظياً على كوادره الطبية "تفاصيل"   مشاجرة بين إمراة عراقية وبائع في تاج مول .. صور   انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية جماعة الاخوان المسلمين   جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90   إيعاز من الرزاز لإعادة أردني من تركيا   300 ألف أردني مهدّدون بالحبس لتعثرهم في سداد الديون .. تفاصيل   الأهلي ينسحب من دوري كرة السلة   شاب عشريني يحاول الإنتحار داخل منزله في جبل الزهور "تفاصيل"   شاهد لحظة إنقلاب مركبة ليلة الخميس بطريق المطار خروج قائدها منها .. فيديو   الروابدة: علينا أن نعض على مصالح الوطن بالنواجذ .. "تفاصيل"   مشاجرة جماعية واسعة بالقويسمة .. والامن يتدخل   البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية لتحفيز الصادرات   أردني يحصد شخصية العام المؤثرة في التواصل الاجتماعي في الدنمارك .. صورة   الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب   "التربية" تدعو للتأكد من متطلبات وشروط السلامة العامة في المدارس   سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية    وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء بانفلونزا الخنازير .. والصحة تنفي   1.9 مليار دينار قيمة الضريبة على المبيعات خلال 8 أشهر   40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة
عـاجـل :

البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار

آخر تحديث : 2019-11-18
{clean_title}
قال رئيس اللجنة المالية النيابية، الدكتور خالد البكار، إن أرقام الموازنة الأولية تدل على تؤشر إلى عجز بعد المنح يصل إلى 1.7 مليار دينار، وبعد التخفيضات التي قد تجتهد فيها الحكومة مع النواب قد يصل العجز إلى 1.5 مليار دينار وهو رقم كبير.

وقال البكار خلال برنامج الأحد الاقتصادي، الذي يبث على قناة المملكة، إن إقرار النواب لموازنة العام المقبل مرتبط بالتخفيض التدريجي على ضريبة المبيعات، في حين أن قانون الموازنة يجبر المؤسسات على الصرف ضمن المخصصات علما أن الحكومة لم تلتزم بسقوف الإنفاق المتفق عليها للعام الحالي، وطريقة إعداد الموازنة تقليدية ولم تتغير منذ عدة سنوات.

وأضاف البكار، حول الإطار الوطني للإصلاح المالي والاقتصادي، هناك لقاءات حكومية نيابية للتوافق على برامج التحفيز الاقتصادي، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تخفيض على الضرائب في البرنامج الذي يعلن غدا، فيما سيتم تبسيط العمل بالشرائح الجمركية.

وأشار البكار إلى التوصية بإعادة تنظيم الإعفاءات الطبية في موازنة العام المقبل، خصوصا أنها تصل مع نهاية العام الحالي إلى نحو 300 مليون دينار.

وقال وزير تطوير القطاع العام الأسبق، الدكتور خليف الخوالدة، إن إعداد الموازنة يجب أن يرتبط بأهداف محددة، والحزم الاقتصادية سيكون لها آثار على تقديرات موازنة العام المقبل.

وبين الخوالدة أن الدمج يجب أن يشمل كل مؤسسات الدولة ولا يقتصر على الوحدات المستقلة فقط.

وأشار الخوالدة إلى أن التنمية الشاملة المستدامة تحتاج إلى ربط سككي لكل المملكة، في حين أن استقرار الحوافز يشجع المستثمرين على الاستمرار في الاقتصاد المحلي، مؤكدا أن قطاعي السياحة والتعليم بحاجة إلى تحفيز إضافي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق