آخر الأخبار
  خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية   حادث سير بين ثلاثة مركبات تخلف خمس مصابين بطلوع عين غزال "تفاصيل"   رفع رواتب منتسبي القوات المسلحة   احسب الزيادة براتبك - رابط   السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة   عطية وعدد من النواب يلتقون وزير العدل لبحث قضية المتعثرين   وفاة نزيل بمركز إصلاح وتاهيل سواقة بجلطة قلبية "تفاصيل"   دهس طفل 6 سنوات في شارع الحرية وقائد المركبة يلوذ بالفرار   اندبندنت: الجلوة تشرد أسر أردنية   بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري   للموظفين والمتقاعدين... تعرفوا على زياداتكم   ما هي قصة الـ7 مليون دينار التي أمهل النواب الحكومة 60 يوماً لاستردادها؟   وزير التربية : 20% من المدارس الحكومية مستأجرة   تفتيش دقيق لوفد سياحي إسرائيلي بالبترا   الأمن يشرح حيثيات تغيب معتصم   3 تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية   العسعس: زيادة الرواتب ستُحسن إيراداتنا   نصائح غذائية للأردنيين بعيد الميلاد   استقبال حاشد للحمود أمام السجن   اتحاد السلة يصدر عقوبات الاهلي والوحدات
عـاجـل :

التحرش يطيح بجنرال إسرائيلي

آخر تحديث : 2019-10-24
{clean_title}

أعلن الجيش الإسرائيلي استقالة الجنرال شاي الباز، قائد العمليات البحرية بعدما وجهت له اتهامات بالتحرش جنسيا بالمجندات.

وجاءت هذه الاستقالة على خلفية تقرير نشرته، أواخر الأسبوع الماضي، القناة الـ12 الإسرائيلية، وأشار إلى أن عددا من المجندات اتهمن الجنرال بالتحرش جنسيا بهن أثناء أدائهن الخدمة تحت أمرته في وحدة "شايطيت 13"، بحسب موقع صحيفة "هارتس" الإسرائيلية.

وقالت عدد من المجندات اللواتي خدمن في عهده في الماضي إنه "كان على علاقة غير لائقة بهن"، وتم جمع الشهادات كجزء من التحقيق الذي أجراه برنامج "أولبان شيسي" للقناة 12.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن "الباز الذي تولى منصبه قائدا للعمليات في أيار العام الماضي، وقبل ذلك كان يترأس وحدة "شايطيت 13" (أي وحدة كوماندوز في البحرية الإسرائيلية)، وأصيب في حرب لبنانتموز، قدم استقالته على خلفية الأنباء عن تورطه في أحداث حصلت قبل عقد وكان فيها سلوكه منافيا لمعايير الجيش".

وأشار البيان إلى أن قيادة الأركان أكدت على عدم نيتها التسامح مع مثل هذه الحوادث، لكنه في الوقت ذاته أشاد البيان بإنجازات الباز وإسهامه المباشر في أمن إسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت أن الباز كان مرشحا لمنصب قائد سلاح البحرية في الجيش الإسرائيلي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق