آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

التحرش يطيح بجنرال إسرائيلي

آخر تحديث : 2019-10-24

{clean_title}

أعلن الجيش الإسرائيلي استقالة الجنرال شاي الباز، قائد العمليات البحرية بعدما وجهت له اتهامات بالتحرش جنسيا بالمجندات.

وجاءت هذه الاستقالة على خلفية تقرير نشرته، أواخر الأسبوع الماضي، القناة الـ12 الإسرائيلية، وأشار إلى أن عددا من المجندات اتهمن الجنرال بالتحرش جنسيا بهن أثناء أدائهن الخدمة تحت أمرته في وحدة "شايطيت 13"، بحسب موقع صحيفة "هارتس" الإسرائيلية.

وقالت عدد من المجندات اللواتي خدمن في عهده في الماضي إنه "كان على علاقة غير لائقة بهن"، وتم جمع الشهادات كجزء من التحقيق الذي أجراه برنامج "أولبان شيسي" للقناة 12.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن "الباز الذي تولى منصبه قائدا للعمليات في أيار العام الماضي، وقبل ذلك كان يترأس وحدة "شايطيت 13" (أي وحدة كوماندوز في البحرية الإسرائيلية)، وأصيب في حرب لبنانتموز، قدم استقالته على خلفية الأنباء عن تورطه في أحداث حصلت قبل عقد وكان فيها سلوكه منافيا لمعايير الجيش".

وأشار البيان إلى أن قيادة الأركان أكدت على عدم نيتها التسامح مع مثل هذه الحوادث، لكنه في الوقت ذاته أشاد البيان بإنجازات الباز وإسهامه المباشر في أمن إسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت أن الباز كان مرشحا لمنصب قائد سلاح البحرية في الجيش الإسرائيلي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق