آخر الأخبار
  القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى   شاهد تفاصيل مقتل اربعيني داخل منزل في الزرقاء    تحذير هام من فيضان سد الوالة..تفاصيل
عـاجـل :

التخليص على 1650 مركبة بعد تخفيض الضريبة

آخر تحديث : 2019-12-06
{clean_title}

قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي الخميس، إن عدد المركبات التي جرى التخليص عليها في المنطقة الحرة بعد 10 أيام من تخفيض الضريبة عليها 1650 مركبة.
وقدر البستنجي الزيادة في حركة البيع بنسبة 60 % مقارنة بذات الفترة من الشهر الماضي.

وتوقع البستنجي زيادة الاقبال على شراء سيارات الكهرباء، وفقا لقناة المملكة.

رئيس الوزراء عمر الرزاز أعلن في وقت سابق عن الحزمة التنفيذية 2 للبرنامج الاقتصادي الحكومي التي كان لقطاع السيارات حصة كبيرة منها، إذ أعادت النظر في الضرائب والرسوم على المركبات الهجينة (هايبرد) ومركبات الكهرباء.

وتم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء، من 25% إلى 10% على المركبات ذات المحرك الكهربائي بقدرة 250 كيلو واط، ومن 25% إلى 15% على مركبات بمحرك كهربائي بقدرة 251 كيلو واط فما فوق.

وقررت الحكومة إرجاع ضريبة الاستهلاك للمركبات إلى 15% عوضاً عن 7%، وإلغاء ضريبة الوزن للمركبات والاستعاضة عنها بضريبة 4% من قيمة المركبة التخمينية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق