آخر الأخبار
  النعيمي: سنغلق أي مدرسة تسجل حالة كورونا   الحكومة تراجع فتح قطاعات والحركة بين المحافظات   الحكومة: تعديل ساعات السماح بالتجول السبت   وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفايروس كورونا منها 3 محلية .. تفاصيل   النعيمي: العام الدراسي قائم بموعده...والتربية تنشر خارطة عودة الطلبة لمدارس الأردن   الخارجية : تأمين عودة ٧٠ مواطن اردني من لبنان   الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الفرد اليومية   خبراء: تفعيل أمر الدفاع 11 صمام أمان يعزز مواجهة جائحة كورونا   عبيدات: الحديث عن الاغلاقات غير ممكن في هذه الفترة   لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي   وزير التربية والتعليم يعزي بوفاة المعلمتين ختام القوقزة وحنان الجذوان   حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد   طائرة تقل عائدين أردنيين من كندا تصل الجمعة   الأردنيون يبيعون مقتنياتهم من الذهب   20 طنا من المساعدات الأردنية تصل بيروت اليوم   الأوبئة: الإصابات المحلية المتسلسلة مقلقة جدا   تجارة عمان: تراجع الصادرات الى 488 مليون دينار منذ بداية العام   مركز الحسين للسرطان يوثق فرحة الطفلة الأردنية "جود" بآخر جرعة كيماوي   منع دخول أي مراجع للمحاكم دون كمامات   63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي في الاردن
عـاجـل :

"التربيــة" تبيــن آلية التعامل مع نموذج الماسح الضوئي بامتحان اللغة الإنجليزية

آخر تحديث : 2020-07-04

{clean_title}
أصدرت وزارة التربية دليلا للتعامل مع مادة اللغة الانجليزية في الجلسة الثانية لامتحان الثانوية العامة التوجيهي الذي يعقد اليوم السبت، كون نموذج الماسح الضوئي باللغة العربية.

وبينت الوزارة للطلبة، ان الإجابة A في الماسح الضوئي يقابلها «أ» والإجابة B يقابلها «ب» اما الإجابة C فتعني «ج» والإجابة D يقابلها «د».

اما فيما يتعلق بالإجابة بـ»صح او خطأ»، فبينت الوزارة أن صح «trou» يقابلها «أ» أما خطأ «false» فيقابلها «ب». وشددت الوزارة على ضرورة الانتباه لترتيب الدوائر في ورقة الأسئلة، فالخيار الأول يقع جهة اليسار في حين يقع الخيار الأول في ورقة الماسح الضوئي جهة اليمين. وتعقد اليوم الجلسة الثانية في الامتحان العام لطلاب الثانوية العامة التوجيهي، حيث يتقدم الطلبة النظاميين في الفروع الأكاديمية والمهنية وطلبة الدراسة الخاصة في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية بمبحث اللغة الانجليزية.

فيما تعقد الجلسة الثانية لمبحث الحاسوب لطلبة الدراسة الخاصة بكافة فروعها في مبحث الحاسوب ومدة كل جلسة ساعة ونصف وتبدأ الجلسة الأولى الساعة العاشرة صباحا اما الجلسة الثانية فتعقد الساعة الثانية عشرة.

وأكدت الوزارة إضافة 20دقيقة على وقت الامتحان بدءا من اليوم السبت.

إلى ذلك، أكد امين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، ان الوزارة ستدرس كافة الملاحظات الواردة من الميدان وتتخذ القرارات المناسبة دائما لمصلحة الطالب.

وأشار العجارمة لـ»الدستور» الى انه تم اضافة 20دقيقة للاختبارات المقبلة، مؤكدا أن شكاوى ضيق الوقت دائما ما تتكرر في كل سنة لا سيما في امتحاني «الرياضيات» و»العربي تخصص».

وأكد أن جميع الأسئلة في كافة الاختبارات تراعي الفروق بين الطلبة وضمن 3 مستويات «الطالب المتوسط والعادي والجيد» وان امر الأسئلة والوقت وكل ما يخص الامتحانات يتم بطرق علمية مدروسة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق