آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

التعليم العالي ينقى اعادة النظر بشروط قبول طلبة التوجيهي في كليات المجتمع

آخر تحديث : 2018-09-12
{clean_title}
نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، وجود نية لاعادة النظر بشروط قبول طلبة الثانوية العامة في كليات المجتمع، مؤكدا على أن تلك الشروط معلنة منذ نحو عام كامل وتتضمن 'اشتراط حصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (40%) في كلّ مبحث من مباحث الثانوية العامة، وحصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (50%) من المجموع العام'.
واستغرب الطويسي الحديث عن توجّه لتعديل أسس القبول في كليات المجتمع، مؤكد على أن الطلبة الحاصلين على مجموع (700) بالنسبة للأدبي والعلمي أي بمعدل (50%) من المجموع العام، وحصل على علامة تتجاوز (40%) في أي مادة، يحقّ له التقدم لكليات المجتمع.
ولفت الوزير الطويسي إلى أن تخفيض نسبة المسموح لهم بالتجسير إلى الجامعات بواقع( 5% ) مستمرة، حيث انها الاًن (10%) وستكون العام القدم (5%) حيث أن التوجه هو لعدم تحويل التجسير بوابة خلفية للقبول الجامعي وبما يعمل على تفريق سوق العمل من 'التعليم التقني'.
وأشار إلى أن التوجه العام الآن هو التوسع في مجال التعليم التقني، حيث تم منح رخص لخمس كليات مجتمع في المحافظات لتدريس تخصصات تقنية جديدة.
وفيما يتعلق باعلان قوائم القبول الموحد اكد الطويسي انها في الثلث الاخير من الشهر الحالي 'أي بعد 21 ايلول الحالي'.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق