آخر الأخبار
  الرزاز يعلن اولويات الحكومة للعامين المقبلين (فيديو)   آخر توقعات الحالة الجوية للساعات الـ 24 المقبلة   5 اصابات بحادث سير في الجبيهة   الرزاز : شمول 80 بالمائة من المواطنين بالتامين الصحي   الوفد البرلماني للأسد: انتصار سوريا في الحرب انتصار لجميع الدول العربية   الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير   الأسد يحيي الأردن قيادة وشعبا   ارتفاع متوسط عمر الأردنيين وقت الزواج   الحكومة تعلن رسمياً عن مواعيد وأيام العطل الرسمية للعام القادم 2019 - وثائق   3 عطل رسمية ينتظرها الاردنيون في يوم الثلاثاء   بالاسماء .. تعرف على النواب اللذين صوتوا لصالح قانون ضريبة الدخل   حدث في عمان .. معلم شاورما يقتل أخته بطريقة بشعة! تفاصيل ..   (8 %) من الأسر الأردنية يزيد دخلها السنوي على 23 ألف دينار .. "تفاصيل"   السفارة السعودية تقرر دعم ضحايا سيول الاردن بهذه الطريقة!

التعليم العالي ينقى اعادة النظر بشروط قبول طلبة التوجيهي في كليات المجتمع

آخر تحديث : 2018-09-12
{clean_title}
نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، وجود نية لاعادة النظر بشروط قبول طلبة الثانوية العامة في كليات المجتمع، مؤكدا على أن تلك الشروط معلنة منذ نحو عام كامل وتتضمن 'اشتراط حصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (40%) في كلّ مبحث من مباحث الثانوية العامة، وحصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (50%) من المجموع العام'.
واستغرب الطويسي الحديث عن توجّه لتعديل أسس القبول في كليات المجتمع، مؤكد على أن الطلبة الحاصلين على مجموع (700) بالنسبة للأدبي والعلمي أي بمعدل (50%) من المجموع العام، وحصل على علامة تتجاوز (40%) في أي مادة، يحقّ له التقدم لكليات المجتمع.
ولفت الوزير الطويسي إلى أن تخفيض نسبة المسموح لهم بالتجسير إلى الجامعات بواقع( 5% ) مستمرة، حيث انها الاًن (10%) وستكون العام القدم (5%) حيث أن التوجه هو لعدم تحويل التجسير بوابة خلفية للقبول الجامعي وبما يعمل على تفريق سوق العمل من 'التعليم التقني'.
وأشار إلى أن التوجه العام الآن هو التوسع في مجال التعليم التقني، حيث تم منح رخص لخمس كليات مجتمع في المحافظات لتدريس تخصصات تقنية جديدة.
وفيما يتعلق باعلان قوائم القبول الموحد اكد الطويسي انها في الثلث الاخير من الشهر الحالي 'أي بعد 21 ايلول الحالي'.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق