آخر الأخبار
  مركبتين تتسببان بعدة اصابات في شارع الستين   اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين
عـاجـل :

التفاح قبل النوم كنز لصحّتكم!

آخر تحديث : 2018-07-10
{clean_title}

الفواكه وإلى جانب طعمها اللذيذ والإنتعاش التي تضفيه على أجسامنا، هي من الأغذية الصحية التي تدخل بانتظام ضمن نظامنا الغذائي السليم، وتتمتع بمكوّنات جيدة وفيتامينات ومعادن محصِّنة لصحة الإنسان.

فعند استشارة أخصائيي التغذية، ينصحونك باستهلاك الفواكه ولكن بطريقة منتظمة، لأن عدداً منها يحتوي على كميات كبرى من السكر وبالتالي من الوحدات الحرارية. ولكن ماذا عن التفاح؟

تحتوي ثمار التفاح على كمّ كبير من العناصر الغذائية السوائل التي يحتاجها الجسم خلال النهار، كما أنها تساعد على الوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تصيب الكلى والجهاز العصبي والمخ. فالتفاح يحتوي الكثير من الماء، لذلك يُنصح بتناوله قبل النوم لترطيب الجسم خلال الليل.

أما الفوائد الأخرى التي يمنحك إياها تناول التفاح قبل النوم فهي:

- يساعد على النوم بشكل مريح وعميق

- يساهم في إنقاص الوزن

- يزيد من حيوية الجسم ويعطي رونقاً منعِشاً لبشرة الوجه

- يقتل البكتيريا الموجودة في الفم ويساعد على المحافظة على صحة الأسنان واللسان واللثة

- يرطّب الفم ويقلل من الشعور بالعطش خلال الليل

- يحفّز عملية الأيض وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

- يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الكبد وفي الجهاز الهضمي

- يساعد في تنظيم عملية تدفق الدم من وإلى القلب

- يعمل على مقاومة مرض السرطان كونه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تعمل على مقاومة الخلايا السرطانية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق