آخر الأخبار
  تحديد هوية المتسببين بإصابة عدة أشخاص في المفرق والقبض على اثنين منهم ...تفاصيل   الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد ولا يوجد جهة تملي على الأردن قراراته   تدهور مروع لمركبة يسفر عن ست اصابات في منطقة جسر البيبسي   الأغوار الشمالية: الأمن يحقق بوفاة خمسيني أثر سقوطه عن الطابق الثالث   وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم   خليل عطيه : طلبات صندوق النقد تمس سيادتنا وتصريحات المعشر فهمت خطأ   التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة من قبل عمها وزوجته   مباحثات لاخلاء مخيم الركبان في الاردن "تفاصيل "   القبض على شخصين بحوزتهما مليون دولار مزور في كمين بعمّان - تفاصيل   اعمال شغب عقب وفاة شاب بمستشفى المفرق   الطفيلة: اصابة سبعيني بعيار ناري وتكسير مركبته   البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا   ضبط 6 أطنان أسماك فاسدة في إربد   بالاسماء .. اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين   الخارجية.. لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين في ليبيا   الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على الفراولة والتوت   النص الحرفي لمداخلة المعشر حول صندوق النقد والنواب   الحباشنة: لسنا أدوات لدى صندوق النهب الدولي   الرزاز ضيف ستون دقيقة الجمعة   للمرة الأولى .. بندورة أردنية الى مصر

التفاح قبل النوم كنز لصحّتكم!

آخر تحديث : 2018-07-10
{clean_title}

الفواكه وإلى جانب طعمها اللذيذ والإنتعاش التي تضفيه على أجسامنا، هي من الأغذية الصحية التي تدخل بانتظام ضمن نظامنا الغذائي السليم، وتتمتع بمكوّنات جيدة وفيتامينات ومعادن محصِّنة لصحة الإنسان.

فعند استشارة أخصائيي التغذية، ينصحونك باستهلاك الفواكه ولكن بطريقة منتظمة، لأن عدداً منها يحتوي على كميات كبرى من السكر وبالتالي من الوحدات الحرارية. ولكن ماذا عن التفاح؟

تحتوي ثمار التفاح على كمّ كبير من العناصر الغذائية السوائل التي يحتاجها الجسم خلال النهار، كما أنها تساعد على الوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تصيب الكلى والجهاز العصبي والمخ. فالتفاح يحتوي الكثير من الماء، لذلك يُنصح بتناوله قبل النوم لترطيب الجسم خلال الليل.

أما الفوائد الأخرى التي يمنحك إياها تناول التفاح قبل النوم فهي:

- يساعد على النوم بشكل مريح وعميق

- يساهم في إنقاص الوزن

- يزيد من حيوية الجسم ويعطي رونقاً منعِشاً لبشرة الوجه

- يقتل البكتيريا الموجودة في الفم ويساعد على المحافظة على صحة الأسنان واللسان واللثة

- يرطّب الفم ويقلل من الشعور بالعطش خلال الليل

- يحفّز عملية الأيض وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

- يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الكبد وفي الجهاز الهضمي

- يساعد في تنظيم عملية تدفق الدم من وإلى القلب

- يعمل على مقاومة مرض السرطان كونه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تعمل على مقاومة الخلايا السرطانية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق