آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

التفاح قبل النوم كنز لصحّتكم!

آخر تحديث : 2018-07-10
{clean_title}

الفواكه وإلى جانب طعمها اللذيذ والإنتعاش التي تضفيه على أجسامنا، هي من الأغذية الصحية التي تدخل بانتظام ضمن نظامنا الغذائي السليم، وتتمتع بمكوّنات جيدة وفيتامينات ومعادن محصِّنة لصحة الإنسان.

فعند استشارة أخصائيي التغذية، ينصحونك باستهلاك الفواكه ولكن بطريقة منتظمة، لأن عدداً منها يحتوي على كميات كبرى من السكر وبالتالي من الوحدات الحرارية. ولكن ماذا عن التفاح؟

تحتوي ثمار التفاح على كمّ كبير من العناصر الغذائية السوائل التي يحتاجها الجسم خلال النهار، كما أنها تساعد على الوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تصيب الكلى والجهاز العصبي والمخ. فالتفاح يحتوي الكثير من الماء، لذلك يُنصح بتناوله قبل النوم لترطيب الجسم خلال الليل.

أما الفوائد الأخرى التي يمنحك إياها تناول التفاح قبل النوم فهي:

- يساعد على النوم بشكل مريح وعميق

- يساهم في إنقاص الوزن

- يزيد من حيوية الجسم ويعطي رونقاً منعِشاً لبشرة الوجه

- يقتل البكتيريا الموجودة في الفم ويساعد على المحافظة على صحة الأسنان واللسان واللثة

- يرطّب الفم ويقلل من الشعور بالعطش خلال الليل

- يحفّز عملية الأيض وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

- يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الكبد وفي الجهاز الهضمي

- يساعد في تنظيم عملية تدفق الدم من وإلى القلب

- يعمل على مقاومة مرض السرطان كونه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تعمل على مقاومة الخلايا السرطانية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق