آخر الأخبار
  لصان يسرقان 84 ألف دينار من حقيبة سيدة في الزرقاء   مالية الاعيان تستحدث ضرائب جديدة   اراد انقاذ ابنته من حالة اختناق فتوفت في حادث سير   تفاصيل الحالة الجوية لليوم الثلاثاء   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   شاهد بالفيديو والصور .. حادث كارثي امام تاج مول إنقلاب سيارة عدة مرات وإصابات! تفاصيل ..   حريق كبير يسفر عن احتراق مركبة بالكامل في ماركا .. تفاصيل   20 ألف شاب سيشاركون سنويا بخدمة العلم   الرزاز يعلن اولويات الحكومة للعامين المقبلين (فيديو)   آخر توقعات الحالة الجوية للساعات الـ 24 المقبلة   5 اصابات بحادث سير في الجبيهة   الرزاز : شمول 80 بالمائة من المواطنين بالتامين الصحي   الوفد البرلماني للأسد: انتصار سوريا في الحرب انتصار لجميع الدول العربية   الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير

التفاح قبل النوم كنز لصحّتكم!

آخر تحديث : 2018-07-10
{clean_title}

الفواكه وإلى جانب طعمها اللذيذ والإنتعاش التي تضفيه على أجسامنا، هي من الأغذية الصحية التي تدخل بانتظام ضمن نظامنا الغذائي السليم، وتتمتع بمكوّنات جيدة وفيتامينات ومعادن محصِّنة لصحة الإنسان.

فعند استشارة أخصائيي التغذية، ينصحونك باستهلاك الفواكه ولكن بطريقة منتظمة، لأن عدداً منها يحتوي على كميات كبرى من السكر وبالتالي من الوحدات الحرارية. ولكن ماذا عن التفاح؟

تحتوي ثمار التفاح على كمّ كبير من العناصر الغذائية السوائل التي يحتاجها الجسم خلال النهار، كما أنها تساعد على الوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تصيب الكلى والجهاز العصبي والمخ. فالتفاح يحتوي الكثير من الماء، لذلك يُنصح بتناوله قبل النوم لترطيب الجسم خلال الليل.

أما الفوائد الأخرى التي يمنحك إياها تناول التفاح قبل النوم فهي:

- يساعد على النوم بشكل مريح وعميق

- يساهم في إنقاص الوزن

- يزيد من حيوية الجسم ويعطي رونقاً منعِشاً لبشرة الوجه

- يقتل البكتيريا الموجودة في الفم ويساعد على المحافظة على صحة الأسنان واللسان واللثة

- يرطّب الفم ويقلل من الشعور بالعطش خلال الليل

- يحفّز عملية الأيض وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية أثناء النوم

- يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الكبد وفي الجهاز الهضمي

- يساعد في تنظيم عملية تدفق الدم من وإلى القلب

- يعمل على مقاومة مرض السرطان كونه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تعمل على مقاومة الخلايا السرطانية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق