آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

التلفزيون الكندي: قرار ترمب متهور وغير مدروس

آخر تحديث : 2017-12-07
{clean_title}
 وصفت شبكة (سي بي سي) نيوز الإخبارية الكندية واسعة الإنتشار قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده إلى القدس بأنه قرار متهور وغير مدروس وسيكون له تداعيات واسعة النطاق، مبينة إن القرار جاء بعد فشل كل التحذيرات في إقناع ترمب بالعدول عنه .
وأكدت الشبكة أن قرار ترمب سوف يزيد من المشاعر المعادية للأميركيين وتغذية المتطرفين على المدى البعيد كما سيؤدي إلى ضخ عدم الإستقرار في أماكن تتجاوز جدران مدينة القدس القديمة، موضحة أن تحرك ترمب يمكن أن يؤدي إلى تفاقم وتوسيع الهوة بين الغرب والدول الإسلامية التي يستفيد منها المتطرفون من جميع الأطراف .

وقالت الشبكة إن قضية القدس ليست قضية الشرق الأوسط فحسب بل وضعها حساس للغاية، مضيفة إن المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم هو مسألة عاطفية وحساسة، وإن هذه العاطفة عن مصير المسجد الأقصى تصل إلى منازل من مدينة كالجاري في كندا إلى مدينة باريس في فرنسا إلى إسلام أباد في باكستان وخارجهم وهي ثالث أقدس موقع ديني بعد تلك الموجودة في مكة والمدينة المنورة.

وأكدت الشبكة أن قرار ترمب واجه بالفعل إحتجاجات في عدة بلدان وإدانات سريعة حتى من بعض حلفاء الولايات المتحدة، مؤكدة أن للقرار تأثيرات مباشرة على ما تبقى من عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وقد يكون ضربة نهائية لها .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق