آخر الأخبار
  ترجيح رفع أسعار المحروقات بين %4 و%9 تفاصيل   استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد   الحرارة توالي انخفاضها الملموس الجمعة   الرحامنة يصدر قرارا بتمديد رخص الادخال المؤقت للسيارات الأجنبية.   الرزاز: الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات   الامانة: رواتب الموظفين لم تمس والقرارات اقتصرت على إيقاف العمل الإضافي وجزء من مكافئة الإنجاز   الجمارك تمدد رخص الادخال المؤقت للسيارات الأجنبية   نتنياهو: اتفاقية السلام مع الأردن صامدة رغم خطط الضم   النائب السعود يطالب الحكومة برد مزلزل على تطبيق الاحتلال إجراءات ضم غور الأردن   قرار مرتقب حول الغاء نظام الزوجي والفردي   الفيفا للاتحاد الاردني : عقوبة لمن يبصق في الملعب   العمل: سفر العمالة الوافدة لن يؤثر على القطاع الزراعي   جابر: التزموا حتى لا نحول دور العبادة إلى بؤر لنشر كورونا   جابر: التسول إحدى طرق نقل العدوى   العضايلة يوضح بلاغ مباشرة العمل من 31/5   الحكومة: حتى الآن لا تمويل لعودة الأردنيين غير المقتدرين من الخارج   خليل عطية يطالب الرزاز بالتراجع عن هذا القرار   8 إصابات جديدة بكورونا في الأردن وشفاء 11 "تفاصيل الإصابات"   وزير الأوقاف: صلاة الجمعة في المساجد فقط "تفاصيل"   إعادة فتح المساجد والكنائس اعتباراً من 5 حزيران

التلهوني: الحبس لأيّ شخص طُلب منه الالتزام بالحجر ولم يمتثل

آخر تحديث : 2020-04-07

{clean_title}
قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني إنّ الحكومة أكدت منذ بداية الأزمة على مسؤولية المواطن تجاه صحته وصحة الآخرين، وعلى ضرورة الالتزام بما تنص عليه القوانين والالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف: إنّ "واجب أيّ شخص وفق قانون الصحة العامة وغيرها من القوانين طلب منه الالتزام بالحجر إثر الاشتباه بإصابته أو التأكد منها، والقانون أوجب عليه الحبس في حال عدم التزامه".
ونوّه الوزير إلى أنّ الحكومة اتخذت إجراءات وصلت لحظر التجوال نتيجة خطورة هذا المرض، "من يقوم بنقل هذا المرض يجب أن يتعرض للملاحقة والعقوبة".

وأشار إلى أنّ النيابة العامة ألقت القبض على شخص لعدم التزامه بالحجر نتيجة خرقه لتعليمات الحجر الصحي، لافتاً إلى أنّه يمكن أنّ تطبق على المخترق نصوص قانونية تتجاوز قانون الصحة العامة.

وفي إجابته عن حالات عدم استجابة أشخاص يشتبه بإصابتهم للعلاج، قال الوزير "هذا فعل جرمي والجهات الأمنية ستتحرك لإلقاء القبض على أيّ شخص خالف القانون، وسيجري تحويله للجهات القضائية المختصة".

وقال الوزير "هنالك نصوص بالقانون تتكلم عن كتمان الجرائم وفعلها"، داعياً المواطنين إلى التعاون والالتزام بأوامر الدفاع والقوانين القاضية بعدم الخروج من المنازل والمخالطة، للتخلص من هذا الوباء.

وأشار الوزير إلى أنّ من يخالف القانون فستطبق عليه الإجراءات القانونية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق