آخر الأخبار
  فتاة عشرينة مصرية الجنسية تحاول الانتحار بالوحدات بهذه الطريقة! تفاصيل ..   ذوو ضحايا حادثة البحر الميت يقتحمون دار الحكومة ويحتجون على تصريحات الوزراء   مجلس الوزراء يقرر تعيين ابو الفول امينا عاما لوزارة الصحه   إجتماع الهيئة العامة للجمعية الاردنية للمقدرين العقاريين .. صور   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي رئيس وعضوات مجلس محافظة العاصمة.   مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة
عـاجـل :

التلهوني ينفقد مدارس في قصبة عمان

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
تفقد وزير العدل وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني يرافقه أمين عام وزارة التربية سامي السلايطة في زيارة مفاجئة لمدارس موسى بن نصير الأساسية للبنين و يوسف بن تاشفين الثانوية للبنين و نسيبة بنت كعب الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.
واطمأن الدكتور التلهوني على توفر متطلبات سير العملية التعليمية في المدارس التي شملتها الزيارة ؛ لاسيما الكتب و المقاعد و الهيئات التدريسية ، وأعمال الصيانة في مدرسة نسيبة بنت كعب واجراءات السلامة العامة  ,داعيا الإدارات المدرسية لرفع مستوى التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم لتوفير احتياجات ومتطلبات مدارسهم.
و أبدى الدكتور التلهوني توجيهاته بدراسة واقع الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال بالتنسيق مع المؤسسات المعنية .
و شدد على ضرورة تفعيل دور الإرشاد التربوي و توفير البيئة المدرسية الآمنة في المدارس ؛ وتفقد خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية ، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.
واستمع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة ومعلميهم و الإدارات المدرسية ، وموعزاً بدراستها ومتابعتها من خلال فرق الوزارة الرقابية و الاشرافية وفتح أبوابها لأي ملاحظة ترد من الميدان والمواطنين.
من جهته بين السلايطة أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الممولة والمنفذة لعطاء أعمال صيانة ساحات و مرافق مدرسة نسيبة بنت كعب للانتهاء منها بالسرعة الممكنة و توفير متطلبات السلامة العامة للطالبات أثناء العمل بأعمال الصيانة خاصة فيما يتعلق بالممرات و مداخل المدرسة.
وأشار إلى أنه سيتم متابعة  الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال مع الجهات المعنية بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها ، مؤكدا إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع هذه الجهات لضمان متطلبات السلامة في مدارسها.
وبين حرص الوزارة على الإفادة من نتائج تقارير الزيارات الميدانية والتفقدية لغايات التطوير ، والتحسين ، وتصويب الملاحظات ،و تعزيز الإيجابيات ، ضمن نهج مؤسسي ينسجم وخطط الوزارة في المتابعة والتقييم والمساءلة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق