آخر الأخبار
  خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية   حادث سير بين ثلاثة مركبات تخلف خمس مصابين بطلوع عين غزال "تفاصيل"   رفع رواتب منتسبي القوات المسلحة   احسب الزيادة براتبك - رابط   السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة   عطية وعدد من النواب يلتقون وزير العدل لبحث قضية المتعثرين   وفاة نزيل بمركز إصلاح وتاهيل سواقة بجلطة قلبية "تفاصيل"   دهس طفل 6 سنوات في شارع الحرية وقائد المركبة يلوذ بالفرار   اندبندنت: الجلوة تشرد أسر أردنية   بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري   للموظفين والمتقاعدين... تعرفوا على زياداتكم   ما هي قصة الـ7 مليون دينار التي أمهل النواب الحكومة 60 يوماً لاستردادها؟   وزير التربية : 20% من المدارس الحكومية مستأجرة   تفتيش دقيق لوفد سياحي إسرائيلي بالبترا   الأمن يشرح حيثيات تغيب معتصم   3 تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية   العسعس: زيادة الرواتب ستُحسن إيراداتنا   نصائح غذائية للأردنيين بعيد الميلاد   استقبال حاشد للحمود أمام السجن   اتحاد السلة يصدر عقوبات الاهلي والوحدات
عـاجـل :

التمييز: تنازل العامل عن حقوقه باطل

آخر تحديث : 2019-11-18
{clean_title}

أصدرت محكمة التمييز أعلى هيئة قضائية في المملكة، حكما يؤكد أن جميع الحقوق والامتيازات العمالية التي يمنحها رب العمل للعامل تتمتع بالحماية الكاملة بموجب أحكام قانون العمل.

وقالت المحكمة في القرار الذي أصدرته الهيئة العامة فيها: إن أي تنازل من العامل عن أي من هذه الحقوق و/أو الامتيازات وهو على رأس عمله يعد باطلا بطلانا مطلقا، ولا يحرم العامل ذلك من المطالبة بتلك الحقوق.

وفي التفاصيل، قال وكيل المدعية المحامي مأمون الزبيدي اليوم الاثنين: إن حكما تمييزيا جاء بعد رفع قضية عمالية من   في مواجهة المدعى عليها شركة  ، حيث خلصت محكمة التمييز وبهيئتها العامة في قرارها رقم ( 3640/2019 ) تاريخ 21/10/2019 إلى أن جميع الحقوق والامتيازات العمالية التي يمنحها رب العمل للعامل تتمتع بالحماية الكاملة بموجب أحكام قانون العمل، وان أي تنازل من العامل عن أي من هذه الحقوق و/أو الامتيازات وهو على رأس عمله يعد باطلا بطلانا مطلقا ولا يحرم العامل ذلك من المطالبة بتلك الحقوق.

ولفت الزبيدي إلى أن محكمة التميز كرست بقرارها في هذه الواقعة مبدأ قانونيا يهتدي به المحامون وأرباب العمل والعمال.

وأشار إلى أن الدعوى مرت بعدة مراحل تضمنت اختلافا في وجهات النظر حيال تلك الواقعة القانونية إلى أن انتهى الأمر بقرار محكمة التمييز التي حسمت الموقف بقرارها.

وأشاد بهذا القرار عدالة ونزاهة، قائلا: انه "ليس بغريب عن قضائنا العادل الذي ما عرفناه يوما إلا بالنزاهة والحيادية والفكر القانوني الذي يستنير به أعوان القضاء من المحامين والحقوقيين وأصحاب الحقوق على حد سواء".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق