آخر الأخبار
  منخفض جوي من الدرجة "الثانية" وأجواء باردة وماطرة على فترات يومي الجمعة والسبت   وزير الداخلية : الحكومة لن تتهاون مع اي شخص يخالف القانون   العراق: سلامة أردني اشتُبه بإصابته بكورونا   وفاة الشيخ الدبش.. مؤذن الأذان الموحد بالاردن   ضبط شخص بحقه 99 طلبا أمنيا بالرمثا   ضبط (٥١٥) مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل   عبيدات: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا يساهم بزيادة تسجيل إصابات مجهولة المصدر   جابر: لجنة حكومية تدرس فتح العديد من القطاعات بشكل تدريجي   الهياجنة: لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   بالفيديو المسلماني: بكفي استهتار بارواح المواطنين   الحرارة تواصل انخفاضها الأربعاء   كيف ردّ وزير الاعلام على مواطن سأله : ماذا لو كان ابنك او بنتك تدرس في الخارج؟!   امام دولة الرزاز مناشده لفتح دائرة الاراضي ولو جزئيا لتوفير بعض السيوله لمواجهة ...   بالصور شاهد كيف يتم تعقيم شوراع عمان من قبل الامانه   تعرف على القطاعات والشركات التي ستستفيد من قروض البنك المركزي بنسبة 2% .. وثيقة   هكذا إستقبل أهالي طبربور دوريات الامن العام والجيش .. شاهد الفيديو   30 عينة من عمارة ضاحية الرشيد   31 عينة سلبية لمخالطين في الكريمة   نتائج عينات مخالطي متوفى السلط سلبية   الحكومة: لم نحدد مدة وموعد الحظر الشامل

الجغبير: شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها

آخر تحديث : 2020-02-26
{clean_title}

أكد رئيس غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير، أن شركات الألبان الأردنية تبنت التوجه الحكومي الأخير حول تخفيض نسبة ضريبة المبيعات على أصناف الألبان وعملت على تخفيض أسعارها.

وقال، في بيان صحافي اليوم الأربعاء"إن الشركات عملت على تخفيض سعر منتج اللبن وزن واحد كيلو غرام ليصبح سعره 20ر1 دينار بدلا من 25ر1 دينار للكيلو إلى جانب توفير أصناف بأسعار مميزة لدعم الأسر، وخصوصا ذات الدخل المحدود".

وأضاف أن شركات الألبان توفر عددا من منتجاتها ضمن عبوات اقتصادية سعة 4 و 5 كيلو غرامات يبدأ فيها سعر كيلو اللبن من 70 قرشا على سبيل المثال للمستهلك النهائي، مستغربا ما أسماه الهجمة الشرسة على هذا الشركات.

وأشار إلى أن شركات الألبان تحملت سابقا عبء الفرق الضريبي والبالغ 6 بالمئة والذي فرض على منتجات الألبان ومشتقاتها عام 2018 ولم تقم حينها برفع الأسعار ولم تحمل المستهلك فرق الضريبة.

ونوّه المهندس الجغبير إلى أن التخفيض أيضا طال أصنافا عديدة من الأجبان البيضاء واللبنة الطرية من خلال حملات ترويجية وعروض منافسة لدعم الأسر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق