آخر الأخبار
  3 أيام تفصل الاردن عن دخول المنطقة الخضراء "وبائياً" .. فماذا يعني ذلك؟   تعرف على عدد السيدة المشاركات بالضمان الاختياري   توضيح حول إعادة أموال المعتمرين الأردنيين   مدير البشير : الطبيب طلب منهم ارتداء الكمّامات فضـــربوه بعنف   تحذير للأردنيين من رمي الكمامات في الشوارع   القبض على أردنيان سرقا محلاً للذهب في لبنان   وقف طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021   التربية تبحث 3 سيناريوهات لعودة الطلاب الى المدارس .. تفاصيل   عبيدات: انقسام بالراي حول تعديل الحظر الليلي   الحرارة تتخطى الأربعين درجة في العقبة والبحر الميت و حارة في عموم مناطق المملكة   مصادر: حكومة الرزاز قد تكسب المزيد من الوقت حتى أيلول   مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري   الملك: كورونا تحت السيطرة ودفعنا ثمناً اقتصادياً   نفي تحطيم مركبة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي   العضايلة: هناك أوامر حكومية لاجتثاث أيدي الفساد مهما كانت   3 إصابات جديدة بكورونا جميعها غير محلية   الأردن يغير استراتيجية عزل مصابي كورونا   تداعيات كورونا و ساعات العمل تعصف بالمطاعم و المقاهي و مطالبات عاجلة للضمان بتقسيط المبالغ المستحقة   توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء   الإحصاءات: 10,686,206 عدد سكان الأردن

"الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-11-14

{clean_title}
برأت محكمة الجنايات (إربد) حدثا ( 14 عاما) من جرم هتك عرض شقيقته القاصر خلافا لاحكام المادة 296 / 2 من قانون العقوبات يوم أمس، وفق وكيل المتهم المحامي حاتم بني حمد.

وتتلخص وقائع الدعوى، وفق بني حمد انه واثناء وجود المشتكية في منزلها طلب منها المتهم أن يعلمها على جهاز الكمبيوتر في منتصف الليل، وأخبرت الفتاة أقاربها بأن شقيقه اعتدى اعتداء عليها جنسيا، والذين قاموا بدورهم باخبار مركز حماية الاسرة وجرت المتابعة.

ومن خلال أقوال شهود النيابة العامة تجد المحكمة وجود تناقض بين اقوال المجنى عليها مع اقوال باقي الشهود وان هذا التناقض يشكل تناقضا جوهريا لا تهاون فيه وهو يشكل مطعنا في بينة النيابة العامة وباستبعاد بينات النيابة لم يعد هناك ما يربط المتهم بما اسند الية.

وحيث ان الاحكام الجزائية هي عنوان الحقيقة القانونية وحيث ان الاحكام الجزلئية تبنى على اقاطع الجازم الفاصل من البينة وحيث ان بينة النيابة قد طرقها الشك والاحتمال وحيث ان الدليل الذي يطرقه الاحتمال يبطل به الاستدلال وحيث ان لا يضير العدالة افلات مجرم من العقاب بقدر ما يضيرها الافتئات على حقوق الناس وحرياتهم فانه واحقاقا للاصل يتوجب براءة المتهم عما اسند الية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق