آخر الأخبار
  وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور   حالة هستيرية تصيب مواطن في مستشفى البشير ويعتدي لفظياً على كوادره الطبية "تفاصيل"   مشاجرة بين إمراة عراقية وبائع في تاج مول .. صور   انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية جماعة الاخوان المسلمين   جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90   إيعاز من الرزاز لإعادة أردني من تركيا   300 ألف أردني مهدّدون بالحبس لتعثرهم في سداد الديون .. تفاصيل   الأهلي ينسحب من دوري كرة السلة   شاب عشريني يحاول الإنتحار داخل منزله في جبل الزهور "تفاصيل"   شاهد لحظة إنقلاب مركبة ليلة الخميس بطريق المطار خروج قائدها منها .. فيديو   الروابدة: علينا أن نعض على مصالح الوطن بالنواجذ .. "تفاصيل"   مشاجرة جماعية واسعة بالقويسمة .. والامن يتدخل   البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية لتحفيز الصادرات   أردني يحصد شخصية العام المؤثرة في التواصل الاجتماعي في الدنمارك .. صورة   الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب   "التربية" تدعو للتأكد من متطلبات وشروط السلامة العامة في المدارس   سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية    وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء بانفلونزا الخنازير .. والصحة تنفي   1.9 مليار دينار قيمة الضريبة على المبيعات خلال 8 أشهر   40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة
عـاجـل :

"الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-11-14
{clean_title}
برأت محكمة الجنايات (إربد) حدثا ( 14 عاما) من جرم هتك عرض شقيقته القاصر خلافا لاحكام المادة 296 / 2 من قانون العقوبات يوم أمس، وفق وكيل المتهم المحامي حاتم بني حمد.

وتتلخص وقائع الدعوى، وفق بني حمد انه واثناء وجود المشتكية في منزلها طلب منها المتهم أن يعلمها على جهاز الكمبيوتر في منتصف الليل، وأخبرت الفتاة أقاربها بأن شقيقه اعتدى اعتداء عليها جنسيا، والذين قاموا بدورهم باخبار مركز حماية الاسرة وجرت المتابعة.

ومن خلال أقوال شهود النيابة العامة تجد المحكمة وجود تناقض بين اقوال المجنى عليها مع اقوال باقي الشهود وان هذا التناقض يشكل تناقضا جوهريا لا تهاون فيه وهو يشكل مطعنا في بينة النيابة العامة وباستبعاد بينات النيابة لم يعد هناك ما يربط المتهم بما اسند الية.

وحيث ان الاحكام الجزائية هي عنوان الحقيقة القانونية وحيث ان الاحكام الجزلئية تبنى على اقاطع الجازم الفاصل من البينة وحيث ان بينة النيابة قد طرقها الشك والاحتمال وحيث ان الدليل الذي يطرقه الاحتمال يبطل به الاستدلال وحيث ان لا يضير العدالة افلات مجرم من العقاب بقدر ما يضيرها الافتئات على حقوق الناس وحرياتهم فانه واحقاقا للاصل يتوجب براءة المتهم عما اسند الية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق