آخر الأخبار
  انتحار سيدة داخل أحد منازل جبل النزهة! شاهد التفاصيل ..   امجد المسلماني : إرادة ملكية لتطوير السياحة بعد تعثر حكومي   العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي   زريقات عن فيديو حجر البشير: لسنا 5 نجوم   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية في عمّان   مدير عام شركة الكهرباء الوطنية السابق: اتفاقية الغاز مع الاحتلال تخلو من الشروط الجزائية   تعرفوا على آخر تطورات صرف دعم الخبز .. تفاصيل   وفاة و 3 اصابات بحادث سير على الطريق الصحراوي أثناء توجههم لآداء "العمرة"   الجغبير: شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها   الأردن .. الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته   المناصير ساهم بعلاج 81 مريض سرطان   الصحة تتهم المحجور عليهم بفبركة فيديوهات   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية بعمّان   كورونا يهدد مباريات الاردنين في الكويت   الأردن يوقف استيراد الحيوانات الصينية   مشاجرة طلابية في جامعة مؤتة – صور   الطراونة مازح الحباشنة من باب الود والدعابة ويكن له التقدير والاحترام   خوري ينتقد منع دخول الايطاليين للأردن: سنخسر 2 مليار   بيان من السفارة الصينة بعمّان حول كورونا   وزير الصحة سعد جابر يتفقد قسم العزل بمستشفى البشير .. شاهد الصور
عـاجـل :

الجنايات تبرىء متهماً فلبينياً من هتك عرض حدث أردني

آخر تحديث : 2020-02-14
{clean_title}

برأت محكمة الجنايات الكبرى متهما فلبينيا من هتك عرض حدث أردني ادعى تعرضه لهتك عرضه على يد المتهم بعد تناولهما للمشروبات الكحولية سويا داخل الشقة، وذلك لعدم قيام الدليل القانوني في الشكوى.

فقد تبين وجود شكوى من المتهم "سرقة" ضد الحدث الأمر الذي دفع الأخير بتقديم شكوى "هتك عرض" ضد الفلبيني.وقررت المحكمة حبس المتهم مدة ٣ اشهر لتقديم مسكر لحدث خلافا لاحكام المادة ٣٩١ من قانون العقوبات مكررة ٣ مرات .

القرار أعلن خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي علي عبيدات وعضوية القاضيين محمد عبد الرحمن العدوان ومحمد الخلايلة وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى .وادعت لائحة الاتهام ان المتهم من الجنسية الفلبينية الموقوف منذ تموز عام ٢٠١٩ تعرف على الحدث الأردني البالغ من العمر ١٥ سنة، عبر الفيس بوك حيث تم دعوة الحدث الى شقة المتهم لمشاركته في تناول المشروبات الكحولية.

وفي المرة الأخيرة قام المتهم بدعوة الحدث الى شقته وقدم له المشروبات الروحية حتى فقد قواه حينها قام المتهم بتجريد الحدث من ملابسه وهتك عرضه.

المحكمة قالت في قرارها "إن المتهم قام بمراجعة المركز الامني من اجل تقديم شكوى على المشتكي الحدث وعلى شاهد بموضوع السرقة وعلى إثر ذلك قام المركز الامني باستدعاء المشتكي لهذه الغاية وتم أخذ إفادته من قبل المركز الامني .

حيث اتضح للمحكمة من خلال افادة المتهم لدى المركز الامني أنه وفي احد ايام تموز ٢٠١٩ الساعة ١٢:٣٠ صباحا ،في حين ان المشتكي راجع المركز الامني بذات التاريخ واعطى افادة الساعة ١٢:٥٠ دقيقة اي بعد إفادة المتهم.

وحيث ان المشتكي ادعى واقعة ان المتهم اعتدى عليه جنسيا بعد ان علم المشتكي قد قام بتقديم شكوى عليه لدى المركز الامني بموضوع السرقة.

وبالتالي فان المشتكي لم يراجع المركز الامني مباشرة من اجل تقديم الشكوى وإنما قام بالادعاء على المتهم بعد ان علم بموضوع المتهم تقدم عليه وعلى الشاهد بشكوى موضوعها السرقة الامر الذي يجعل ضمير المحكمة ووجدانها لم يرتاح لما جاء بشهادة الشاهد من هذه الناحية الامر الذي يترتب معه استبعاد ما جاء بشهادة الشاهد من عداد البينه القانونية الصالحة في الإثبات ".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق