آخر الأخبار
  تهافت كبير على محكمة الامانة بعد «تسجيل صوتي».. والمحكمة توضح   جثة معلقة على شجرة بإربد..تفاصيل   رفع العزل عن بناية ومنزل في إربد   وزير الاوقاف يكشف عن تعليمات العودة للمساجد   رئيس الوزراء يوافق على قرار تمديد رخص المهن لشهر إضافي .. تفاصيل    ارشيدات: استثناء المحامين من قرار منع التجول بين المحافظات ونظام "الفردي والزوجي" اعتبارا من يوم غد الإثنين   منظمة النهضة (أرض) تقدمالمساعدات الإغاثية لأكثر من 16ألف أسرة من الأكثر تأثرًا بالجائحة في أنحاء المملكة   المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج   رفع الحظر الشامل عن منطقة "فاع" غداً الإثنين   مدير صحة معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا   السعود يستذكر شهداء سفينة مرمرة   الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الاردن   الرزاز يُحدد القطاعات المسموح لها تخفيض رواتب موظفيها   بلاغ صادر عن رئيس الوزراء بموجب أمر الدفاع 6   الدفاع المدني يتعامل مع 320 حريقا لمحاصيل زراعية   تجديد عقود العمل المنتهية نهاية نيسان تلقائيا   تعرف على كلفة الباص السريع بين عمان والزرقاء..تفاصيل   النائب البكار: الدين العام الإجمالي سيرتفع الى 107% مع نهاية الربع الثاني   الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا..تفاصيل   الأجواء تميل للحرارة عصر الأحد..تفاصيل
عـاجـل :

الجيش: لن نسمح لأي مواطن واياً كان بخرق حظر التجول الشامل وإعاقة عمل الكوادر المعنية والمختصة

آخر تحديث : 2020-04-09

{clean_title}
قال العميد الركن مازن الفراية -مدير خلية ادارة الازمة انه وبناءً على إعلان أمر الدفاع رقم (6) و فرض حظر التجول الشامل والذي يبدأ منتصف هذه الليلة حتى منتصف ليلة السبت على الاحد لن نسمح للمواطن بخرق حظر التجول هذا ولن نتهاون مع من يخترقه من قبل المواطنين .

واضاف الفراية ان حظر التجول الشامل يطبق أيضاً على أصحاب تصاريح التنقل الالكترونية، هنالك بعض الاستثناءات فقط لمن يعملون في القطاعات الحيوية لاستدامة الحياة اليومية خلال حظر التجول هذا.

واشار إن عدم تقيد المواطن بالتعليمات ساعد في انتشار الوباء بأكثر من منطقة في محافظة العاصمة في محافظات المملكة وعليه جاء قرار حظر التجول الشامل مدة 48 ساعة لضرورة تسهيل تمكين الفرق الاستقصاء الوبائي للوصول للمخالطين وأخذ العينات المطلوبة لفحص فيروس كورونا

وبين الفراية ان القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والاجهزة الامنية تعمل خلال حظر التجول الشامل إلى إعادة تشكيلها وانتشارها من جديد .

واوضح انه مازال لدينا شعور ان حركة المواطنين تعيق حركة وعمل الكوادر الطبية والاجهزة الامنية وسيكون هنالك تكرار لهذا الحظر الشامل بالأيام القادمة.

وبين الفراية "هنالك آليات جديدة في العمل أولاً بأول للحد من انتشار الوباء ولن نسمح لأي مواطن واياً كان بخرق حظر التجول الشامل وإعاقة عمل الكوادر المعنية والمختصة".

وفيما يخص محافظة اربد الامور مطمئنة و جيدة جداً و الاجراءات التي اتخذناها بدأنا نحصد نتائجها حيث سجل يوم أمس في اربد صفر إصابة لليوم الثالث على التوالي .

واكد الفراية انه لازلنا قلقون حول النقاط الساخنة التي انتشر فيها الوباء في العاصمة عمان، ونعمل على اجراء اللازم في تلك النقاط وكافة محافظات المملكة.

وشكر الفراية خلال حديثه المواطن الملتزم بالتعليمات ، فهو خيرمثال على المواطنة الصالحة ، ونثمن فيه وعيه وإلتزامه وتقديره أننا نعمل لحمايتكم جميعاً حيث كانوا خير السند لنا في إلتزامهم بالتعليمات والقوانين .

حفظ الله الاردن من هذا الوباء ورفع الله عنا البلاء و الانسانية جمعاء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق