آخر الأخبار
  الامن العام يحذر من الانجماد   الوزني يعلّق على مشروع المستثمر الكويتي ويعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" .. تفاصيل   القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى
عـاجـل :

الحباشنة يشن هجوما على الحكومة ويسقطها ويرفض الموازنة

آخر تحديث : 2020-01-14
{clean_title}

قال النائب صداح الحباشنة أننا نقف لمناقشة الموازنة وأنا أدرك أنها ما عادت تجدي نفعا بفعل حكومات تضرب عرض الحائط بهموم الشعب .

وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانوني الموازنة العامة للمؤسسات الحكومية والوحدات المستقلة لسنة 2020 ، أن الحكومة تمارس التضليل من خلال قيامها بتعيين وزراء ومسؤولين من الأقارب والأصدقاء ، وآخرهم رئيس ديوان المحاسبة .

وتساءل الحباشنة :” هل قامت الحكومة بخصخصة وبيع قطاع التعليم كما فعلت بقطاعات سابقة ؟”.

وهاجم الحباشنة رئيس الوزراء عمر الرزاز قائلا :” لقد وجهت النصائح للحكومة ، ولكن منذ اليوم الأول أعلن الرزاز مناصرته للفاسدين من خلال ممارسة سياسة الشللية ، والتستر على المتنفذين ، والتستر على أبطال الخصخصة ".

وأضاف أن الحكومة شريك أساسي بسرقة المال العام من خلال التستر على ممارسيه .
وقال الحباشنة : "الحكومة تمارس التدليس والغموض في خط الفقر وملفات الطاقة واتفاقية الغاز المسروق وعبثت بالمناهج ومارست الواسطة والصداقة في التعيينات ابتداء من تشكيل الحكومة”.

 

وأشار إلى أن خطابات النواب في الموازنة لا تستهوي الشعب والحكومة تضرب بهمومهم ومشاكلهم عرض الحائط.

وأضاف قائلا: "المضحك المبكي أن تقوم الحكومة بزيادة رواتب المتقاعدين المدنيين 10 دنانير”.

وانتقد الحباشة وزارة التنمية السياسية ، متسائلا ” أين دورها إزاء ما يتعرض له الناشطون الحزبيون والأحزاب من مضايقات واعتقالات ؟”

واتهم الحباشنة الوزارة بإدارة الكولسات لاستهداف النواب المعارضين للحكومة.

وحول اتفاقية الغاز الفلسطيني المسروق ، قال الحباشنة :” لقد رهنت هذه الاتفاقية قرارنا ومصيرنا بيد العدو الصهيوني ، فبدلا من أن نستخدم طاقتنا وإمكانياتنا الطاهرة دنسنا أنفسنا وأرضنا بغاز العدو”.

وأعلن الحباشنة عن رفضه للموازنة ، هاتفا :” تسقط حكومة الرزاز الساقطة شعبيا”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق