آخر الأخبار
  3 أيام تفصل الاردن عن دخول المنطقة الخضراء "وبائياً" .. فماذا يعني ذلك؟   تعرف على عدد السيدة المشاركات بالضمان الاختياري   توضيح حول إعادة أموال المعتمرين الأردنيين   مدير البشير : الطبيب طلب منهم ارتداء الكمّامات فضـــربوه بعنف   تحذير للأردنيين من رمي الكمامات في الشوارع   القبض على أردنيان سرقا محلاً للذهب في لبنان   وقف طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021   التربية تبحث 3 سيناريوهات لعودة الطلاب الى المدارس .. تفاصيل   عبيدات: انقسام بالراي حول تعديل الحظر الليلي   الحرارة تتخطى الأربعين درجة في العقبة والبحر الميت و حارة في عموم مناطق المملكة   مصادر: حكومة الرزاز قد تكسب المزيد من الوقت حتى أيلول   مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري   الملك: كورونا تحت السيطرة ودفعنا ثمناً اقتصادياً   نفي تحطيم مركبة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي   العضايلة: هناك أوامر حكومية لاجتثاث أيدي الفساد مهما كانت   3 إصابات جديدة بكورونا جميعها غير محلية   الأردن يغير استراتيجية عزل مصابي كورونا   تداعيات كورونا و ساعات العمل تعصف بالمطاعم و المقاهي و مطالبات عاجلة للضمان بتقسيط المبالغ المستحقة   توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء   الإحصاءات: 10,686,206 عدد سكان الأردن

الحباشنة يشن هجوما على الحكومة ويسقطها ويرفض الموازنة

آخر تحديث : 2020-01-14

{clean_title}

قال النائب صداح الحباشنة أننا نقف لمناقشة الموازنة وأنا أدرك أنها ما عادت تجدي نفعا بفعل حكومات تضرب عرض الحائط بهموم الشعب .

وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانوني الموازنة العامة للمؤسسات الحكومية والوحدات المستقلة لسنة 2020 ، أن الحكومة تمارس التضليل من خلال قيامها بتعيين وزراء ومسؤولين من الأقارب والأصدقاء ، وآخرهم رئيس ديوان المحاسبة .

وتساءل الحباشنة :” هل قامت الحكومة بخصخصة وبيع قطاع التعليم كما فعلت بقطاعات سابقة ؟”.

وهاجم الحباشنة رئيس الوزراء عمر الرزاز قائلا :” لقد وجهت النصائح للحكومة ، ولكن منذ اليوم الأول أعلن الرزاز مناصرته للفاسدين من خلال ممارسة سياسة الشللية ، والتستر على المتنفذين ، والتستر على أبطال الخصخصة ".

وأضاف أن الحكومة شريك أساسي بسرقة المال العام من خلال التستر على ممارسيه .
وقال الحباشنة : "الحكومة تمارس التدليس والغموض في خط الفقر وملفات الطاقة واتفاقية الغاز المسروق وعبثت بالمناهج ومارست الواسطة والصداقة في التعيينات ابتداء من تشكيل الحكومة”.

 

وأشار إلى أن خطابات النواب في الموازنة لا تستهوي الشعب والحكومة تضرب بهمومهم ومشاكلهم عرض الحائط.

وأضاف قائلا: "المضحك المبكي أن تقوم الحكومة بزيادة رواتب المتقاعدين المدنيين 10 دنانير”.

وانتقد الحباشة وزارة التنمية السياسية ، متسائلا ” أين دورها إزاء ما يتعرض له الناشطون الحزبيون والأحزاب من مضايقات واعتقالات ؟”

واتهم الحباشنة الوزارة بإدارة الكولسات لاستهداف النواب المعارضين للحكومة.

وحول اتفاقية الغاز الفلسطيني المسروق ، قال الحباشنة :” لقد رهنت هذه الاتفاقية قرارنا ومصيرنا بيد العدو الصهيوني ، فبدلا من أن نستخدم طاقتنا وإمكانياتنا الطاهرة دنسنا أنفسنا وأرضنا بغاز العدو”.

وأعلن الحباشنة عن رفضه للموازنة ، هاتفا :” تسقط حكومة الرزاز الساقطة شعبيا”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق