آخر الأخبار
  تحقيقات امنيه بعد تناول مراهق 15 عام لكميات من الادويه في الهاشمي و نقله....   مدير مستشفى البشير ينفي تسجيل اصابات كورونا في الأردن   الفايز: إلغاء وادي عربة حرب على "اسرائيل" لا يمكننا تحملها وحدنا   الحرمي: الأردن صمّام الأمان للأمة العربية وليس فقط للخليج   الكشف عن تفاصيل الـ10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر .. رابط   شاهد زيادة علاوة موظفي بلدية السلط   المملكة على موعد مع الثلوج "تفاصيل"   بعد عقد قرانها .. ديانا كرزون: معاذ شعر بقوتي وقدرتي ودعمني   الحكومة تدير ازمة "كورونا" بسرية .. والكمامة تصل لـ 50 دينار   طهبوب: هذا راتبي قبل دخولي مجلس النواب .. صورة   إندلاع النيران بـ "بيك أب" مركون في أحد شوارع منطقة أبو نصير "تفاصيل"   خبرة الأردنيين في كأس العالم 2022   ثلاثيني يتناول كميات من الأدوية داخل منزله بضاحية الرشيد مما يؤدي لإصابته بتسمم دوائي "تفاصيل"   توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية صباح الثلاثاء   الأمير تميم يزور أسرة أردنية قبل سفره .. من هي!   سامر الحوراني : كورونا لا تخيف الفيصلي   الحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز : اتفاقية الغاز هي جزء من "صفقة القرن"   طقس العرب: المملكة على موعد مع الثلوج مع ساعات فجر و صباح الثلاثاء   الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة   القيسي يتساءل عن مصير أموال مخصصات فلس الريف
عـاجـل :

الحبس المشدد لشاب حرم شقيقته من الزواج

آخر تحديث : 2019-08-05
{clean_title}

ضت محكمة عراقية، الاثنين، بالحبس الشديد لمدة سنتين على مدان ارتكب جريمة ضد شقيقته وحرمانها من الزواج.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن محكمة جنايات كربلاء، وسط البلاد، أصدرت حكما بالحبس الشديد لمدة سنتين على مدان لارتكابه جريمة "النهوة العشائرية" ضد شقيقته.

وبيّن المركز أن والدة المدان قدمت شكوى ضده لقيامه بالنهي على زواج شقيقته من الأشخاص الذين يتقدمون خطبتها ولعدة مرات.

ونوه المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في العراق، إلى أن المحكمة أدانت المدان بالحبس الشديد لمدة سنتين استنادا لأحكام المادة التاسعة /2 من قانون الأحوال الشخصية استدلال بالمادة 122/3 عقوبات.

وتعتبر جريمة النهوة العشائري، سابقا من العادات القبلية التي كان يعمل بها بحرمان الفتيات من الزواج، وغالبا ما تصدر من إبن العم، أو الأخ، الأمر الذي أوصل الكثير من الفتيات إلى أعمار لم يعد فيها الزواج متاحا لهن.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق