آخر الأخبار
  توقيف 11 شخصًا بقضايا فساد جديدة   تحديد موعد صرف الدعم النقدي لـ عُمّال المياومـة   8 تحذيرات من الدفاع المدني للأردنيين   اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك.   وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا   ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور   اللواء الحنيطي: القوات المسلحة تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين   عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة   العضايلة: سنعيد النظر في العلاقات مع اسرائيل في حال الضم   الملك يوجه القوات المسلحة إلى دعم المتقاعدين العسكريين

الحكومة أحالت 121 قضية للفساد في 2019

آخر تحديث : 2020-06-30

{clean_title}

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، أمجد العضايلة، الثلاثاء، إنه ارتفع عدد الجولات التفتيشيّة التي أجرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن (أي نهاية النصف الأوّل من العام الحالي) إلى (643) جولة تفتيشيّة، مقارنة مع (1467) جولة تفتيشيّة نفس الفترة من عام 2019م.
وأضاف العضايلة، خلال مؤتمر صحفي، لإي دار رئاسة الوزراء، أنه كما أكّدنا سابقاً، صحيح أنّ عدد الجولات التفتيشيّة تراجعت، لكن هناك تركيز على النوع وعلى مدى كفاءة هذه الجولات، بدليل أنّ المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال النصف الأوّل من العام الحالي بلغ أربعة أضعاف المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح العضايلة، أنه ضمن جهود الحكومة في محاربة الفساد، بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال عام 2019م (121) قضيّة، وهذه لا تشمل القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

وأشار إلى أنه بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى الهيئة خلال النصف الأوّل من العام الحالي 2020 (35) قضيّة حتى الآن، وهذا لا يشمل أيضاً القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى.

وبين العضايلة، أنه خلال أيّام قليلة ستكون لدينا إحصائيّة شاملة لعدد القضايا التي أحالتها جميع المؤسّسات الحكوميّة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وسنعلن عنها أمام الرأي العام.

وفيما يتعلّق ببرامج الحماية التي أطلقتها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي؛ بلغ عدد المستفيدين من برامج تضامن ومساند (302) ألف مواطن، وفقا للعضايلة.

ويضيف العضايلة، أنه بلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج حماية (36) منشأة، كما بلغ عدد المنشآت المستفيدة من برنامج تمكين اقتصادي (1): 1156 منشأة، إضافة إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من برنامج تمكين اقتصادي (2): 27 ألف مستفيد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق