آخر الأخبار
  5 إصابات جديدة واحدة منها محلية   ضبط مطلوب بقضية قتل سابقة بعمّان   الحكومة : تفاصيل تشغيل المطار الأسبوع المقبل   زيادين: إعادة احتلال الاغوار خطر على الاردن   دائرة الإفتاء الأردني: لا حرج بالعمليات التجميلية المخففة للشيخوخة   بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس   الحكومة: لا مشكلة في تأخير الحظر الليلي ساعة او اثنتين!   هل ستمنع حظائر الأضاحي بسبب كورونا؟   الطراونة: الاحتلال يكرس إرهاب الدولة   وزارة الزراعة : 180 - 220 دينارا أسعار الأضاحي البلدية للعام الحالي   بالوثيقة...العكايلة يسأل عن تفاصيل إيرادات الدولة ونفقاتها حتى 30 حزيران   الاعدام شنقاُ حتى الموت لثلاثيني اغتصب طفلة في الزرقاء "تفاصيل"   شروط أمريكية جديدة للموافقة على خطة الضم .. تفاصيل   %25 من الأطفال يعانون توترا بسبب "كورونا"   أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل
عـاجـل :

الحكومة: المرشحون للتوظيف لن يفقدوا حقهم

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن المرشحين للتعيين على الوظائف المستحدثة على جدول تشكيلات الوظائف للعام 2019 /2020 "لن يفقدوا حقهم بسبب وقف التعيينات، فما جرى عبارة عن تجميد مع احتفاظ الجميع بحقوقهم وعدم ترشيح غيرهم”.
وبين الناصر  أن "مجلس الوزراء وافق على المحافظة على المدد وسيراعي تجاوز العمر وكذلك الدور التنافسي والامتحانات التنافسية أيضا وغيرها من الأمور بالنسبة لطالبي التوظيف”.
وأوضح أن العملية عبارة عن "ترحيل من عام لآخر، مع الاحتفاظ بحقوق الجميع، حتى لو تجاوز أحدهم السن المحدد”، مؤكدا أن "المنسّب بتعيينهم لن يخضعوا للامتحان التنافسي العام القادم وسيبقى الوضع على ما هو عليه”.
وكان مواطنون ممن جرى التنسيب بتعيينهم في الدوائر والمؤسسات العامة جددوا مطالبتهم الحكومة باستكمال اجراءات تعيينهم وإنهاء معاناتهم بعد قرار مجلس الوزراء بوقف التعيينات على جدول التشكيلات، الصادر في 19 نيسان (ابريل) الماضي بسبب وباء كورونا المستجد.
وبينوا أنهم قدّموا استقالاتهم من القطاع الخاص من أجل الحصول على الوظيفة الحكومية، لافتين الى أن كثيرا منهم "سيفقد حقه بالتعيبين نظرا لعامل السن ومنهم من فقد وظيفته بالقطاع الخاص وأصبح الآن بلا دخل وبلا عمل ولديه أسرة والتزامات، وهناك من ينتظر الوظيفة منذ سنوات بعد تخرجه وعدم توفر أي عمل لديه”.
وناشد هؤلاء رئيس الوزراء عمر الرزاز بإعادة النظر بالقرار الذي أضرّ بهم، لا سيما وأنهم كانوا على وشك التوظيف لكن صدر قرار الحكومة بتعطيل الدوائر الرسمية بسبب جائحة كورونا”.
وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بين في تصريح سابق  
 ان قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص جاء ضمن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف حجم الإنفاق وتوفير المخصصات لمواجهة الأزمة الطارئة.
وأضاف الناصر حينها، إن "الديوان تلقى استفسارات عبر مختلف الوسائل منها من صدر قرار تعيينه واستكمل الاجراءات ولم يباشر عمله بسبب اعلان الحكومة تعطيل الدوائر الرسمية، وهناك من صدر قرار تعيينه ولم يستكمل الاجراءات، اضافة إلى وجود من ترشح للامتحان التنافسي واستكمل الاجراءات”، مؤكدا أنه سيتم حصر كل هذه الحالات ومخاطبة رئاسة الوزراء تمهيدا لدراستها بعد انتهاء حالة الحظر.
ولفت إلى أن مجلس الوزراء هو صاحب الصلاحية بالبتّ في هذا الملف، في حين ينحصر دور الديوان بتلقي الملاحظات وتزويد رئاسة الوزراء بها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق