آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

الحكومة تدرس وضع خطة لقطاع الإسكان

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

شكل وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ‏المهندس فلاح العموش لجنة برئاسة مدير عام المؤسسة المهندسة جمانة العطيات، وعضوية مندوبين عن عدد من القطاعات ذات العلاقة، لوضع خطة للتصدي لأثر وباء فيروس كورونا على قطاع الإسكان الأردني.

ويأتي تشكيل اللجنة تنفيذا لرؤية جلالة الملك بضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الوطن لتنشيط الاقتصاد، وحرصاً من الحكومة على ضرورة إعطاء الأولوية للقطاعات الإنتاجية بما فيها قطاع الإسكان، وانطلاقا من دور المؤسسة باعتبارها الذراع الحكومي لقطاع الإسكان في الاردن.

وبحسب بيان صحفي اصدرته مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري، اليوم السبت، فان اللجنة تضم في عضويتها؛ أمين عام وزارة الداخلية، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية، ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ونقيب المهندسين، ونقيب مقاولي الإنشاءات، ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، ومدير عام جمعية البنوك، ومندوبا عن البنك المركزي ومندوبا عن أمانة عمان الكبرى.

وأضاف البيان ان أولى جلسات هذه اللجنة ستعقد غداً، في قاعة مبنى المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري لتقييم حالة قطاع الإسكان ووضع خطط للتصدي للآثار المترتبة جرّاء جائحة كورونا لغايات تحفيز هذا القطاع في المرحلة المقبلة والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ وصولاً لاستدامته وزيادة النمو فيه.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق