آخر الأخبار
  المستقل المهندس عبدالله غوشة رئيسا لهيئة المكاتب الهندسية بالاكتساح   شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟   "أوبر" و"كريم": مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية   موظفو صيدلية كبرى تمتلك عشرات الفروع يضربون عن العمل اليوم بسبب عدم دفع رواتبهم   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد   إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة   الإعدام شنقاً لأردني بسبب قتله مهندس على طريق ناعور! تفاصيل   مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل   بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي   اصابات بالغة تلحق بطفلة في الرابعة اثر دهسها في سحاب   بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا   خبر غير سار للأردنيين وتطبيقه من بداية الشهر القادم !   وزير الداخلية يوجه الى ضرورة الاسراع بربط البنوك والمنشات الحيوية بمركز القيادة والسيطرة   فرصة لتساقط لأمطار و انخفاض آخر على الحرارة   في قرار مفاجئ .. هذا ما منعته وزارة الحج والعمرة السعودية عن "المعتمرين "   إضراب في المدارس الاردنية   ماسبب التواجد الامني في جبل النصر !   الكشف عن هوية الوفاة الثامنة بحادث سير النائب العمامره - صورة   فرار 4 اشخاص قبل موتهم بلحظات معدودة في الشونة الشمالية .. تفاصيل وصور
عـاجـل :

الحكومة توافق على ترخيص استيراد وتصدير وتجميع البطاريات للسيارات الكهربائية

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن مجلس الوزراء ناقش قيادة الأردن للقمة العربية على مدى العام الماضي واهمية موضوع القدس وبعده الديني والقيمي.

وأضاف المومني أنه تم اليوم الحديث عن القمة العربية وأعمال قمة القدس وتمت مناقشة أولوياتنا الأساسية التي تمثلت بموضوع القضية الفلسطينية وموضوع الإرهاب وموقف الأردن الثابت بمحاربة الإرهاب.

وأشار الى انه تم استعراض لعدد من القرارات، منح الجنسية، الاقامة الدائمة والتملك ، بهدف جلب الاستثمار بشكل اساسي، مشيرا الى ان الحكومة تعمل على إيجاد حلول لقضايا الاستثمار كافة والحكومة غير مترددة في التعامل معها، وبين أنه تم مناقشة موضوع التعامل مع الملفات العالقة بموضوع الاستثمار.

وقال إن "إحدى الصفقات الاستثمارية وصلت قيمتها لمقدار مليار دينار بما يؤشر على فعالية الاجراءات الحكومية المتخذة لجلب الاستثمارات"، وأضاف ان الاستثمار يسير بالشكل الصحيح.
وعن إقرار قانون الإعسار المالي، قال المومني إنه تم منح المشاريع المتعثرة فترة من الزمن حتى تستعيد عافيتها وتصوب أوضاعها في حال عجزها عن سداد قروضها.

وبين الومني خلال حديثه أن نسبة النمو السياحي في المملكة خلال الربع الاول من هذا العام بلغت 14% ، وهي تعتبر أعلى نسبة كانت خلال الأشهر الثلاث الأولى، وتعتبر هذه الأرقام مبشرة للموسم السياحي.
واعلن المومني أن الحكومة وضعت أسساً لترخيص جامعات خاصة طبية، في حال تحقيقها شراكات مع جامعات عالمية مرموقة، مشيرا الى ان هناك 3 جامعات حققت الشروط المطلوبة.

وقال ان دائرة ترخيص السواقين والمركبات ستبدأ بالعمل خارج الاوقات الرسمية للدوام .

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات بين الاردن والعراق لتسهيل تبادل الخبرات فيما بينهم.

وأضاف أن الحكومة وافقت على التمديد لمدة عامين لمؤسسة المتقاعدين والمحاربين العسكريين القدامى>

وبين أن الحكومة خفضت الضريبة على المركبات الهجينة الى 25 % والآن الحكومة تشجع اقتناء المركبات الكهربائية التي تبلغ الضريبة عليها 0 %، مشيرا الى أن الأردن تفوق على ألمانيا في انتشار سيارات الهايبرد وما زالت الضريبة الخاصة على السيارات الهجينة أقل منها على السيارات العادية وسيارات الكهرباء معفاة بنسبة 100%.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق