آخر الأخبار
  الصراصير تغلق مخبزين في مأدبا   وفاة شاب في بركة زراعية في سويمة   الرزاز لوالدة مسجون : هم ابناؤنا وسادرس قانون العفو العام   تجمع لابناء معان امام الديوان الملكي مطالبين بحل قضية ابنائهم العالقين على الحدود الاردنية السورية   عامل وطن يتفاجأ بما وجده بجانب حاوية في راس العين   بطريقة لا تخطر على بال ذويها فتاة في الثامنة عشر من عمرها تحاول الانتحار في الهاشمي   وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير   اللوزي : الملكيات الفردية لوسائط النقل ستنتهي عام 2022   ما قاله العناني عن النفط في الاردن   اعلان هام للاردنيين من القوات المسلحة   ذوي اسبقيات يقتلون ثلاثة اشقاء ويصيبون والدهم وشقيقتين اثر اطلاق النار عليهم في الشونة الجنوبية   ثلاثة يقتلون شابا بلا رحمة طعنا في جنوب عمان ..تفاصيل القبض عليهم   سقوط طفلة في الرابعة من عمرها عن الطابق الثالث من منزل ذويها في صويلح..تفاصيل   النظيف.. اربعيني يضرب نفسه بسكين في منطقة مقتل امام الجميع تفاصيل صادمة   الصور ...14 تاجرا ومروجا للمخدرات في قبضة الامن ...تفاصيل المداهمات   الفتاه التي حاولت الانتحار اليوم يطلقون عليها اسم رجل ولها ذقن ولحية كالرجال   الاحوال المدنية تفتتح مكتبا خاصا للمتقاعدين العسكريين   ثمانينية تستخرج بطاقة أحوال مدنية لصرف معونتها الوطنية   الغذاء و الدواء تصدر بياناً حول حقيقة سحب حبوب مصنعة امريكياً لخطورتها على الصحة   هذا ما لا تعرفونه عن خسوف 27 تموز الجاري .!

الحكومة توافق على ترخيص استيراد وتصدير وتجميع البطاريات للسيارات الكهربائية

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن مجلس الوزراء ناقش قيادة الأردن للقمة العربية على مدى العام الماضي واهمية موضوع القدس وبعده الديني والقيمي.

وأضاف المومني أنه تم اليوم الحديث عن القمة العربية وأعمال قمة القدس وتمت مناقشة أولوياتنا الأساسية التي تمثلت بموضوع القضية الفلسطينية وموضوع الإرهاب وموقف الأردن الثابت بمحاربة الإرهاب.

وأشار الى انه تم استعراض لعدد من القرارات، منح الجنسية، الاقامة الدائمة والتملك ، بهدف جلب الاستثمار بشكل اساسي، مشيرا الى ان الحكومة تعمل على إيجاد حلول لقضايا الاستثمار كافة والحكومة غير مترددة في التعامل معها، وبين أنه تم مناقشة موضوع التعامل مع الملفات العالقة بموضوع الاستثمار.

وقال إن "إحدى الصفقات الاستثمارية وصلت قيمتها لمقدار مليار دينار بما يؤشر على فعالية الاجراءات الحكومية المتخذة لجلب الاستثمارات"، وأضاف ان الاستثمار يسير بالشكل الصحيح.
وعن إقرار قانون الإعسار المالي، قال المومني إنه تم منح المشاريع المتعثرة فترة من الزمن حتى تستعيد عافيتها وتصوب أوضاعها في حال عجزها عن سداد قروضها.

وبين الومني خلال حديثه أن نسبة النمو السياحي في المملكة خلال الربع الاول من هذا العام بلغت 14% ، وهي تعتبر أعلى نسبة كانت خلال الأشهر الثلاث الأولى، وتعتبر هذه الأرقام مبشرة للموسم السياحي.
واعلن المومني أن الحكومة وضعت أسساً لترخيص جامعات خاصة طبية، في حال تحقيقها شراكات مع جامعات عالمية مرموقة، مشيرا الى ان هناك 3 جامعات حققت الشروط المطلوبة.

وقال ان دائرة ترخيص السواقين والمركبات ستبدأ بالعمل خارج الاوقات الرسمية للدوام .

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات بين الاردن والعراق لتسهيل تبادل الخبرات فيما بينهم.

وأضاف أن الحكومة وافقت على التمديد لمدة عامين لمؤسسة المتقاعدين والمحاربين العسكريين القدامى>

وبين أن الحكومة خفضت الضريبة على المركبات الهجينة الى 25 % والآن الحكومة تشجع اقتناء المركبات الكهربائية التي تبلغ الضريبة عليها 0 %، مشيرا الى أن الأردن تفوق على ألمانيا في انتشار سيارات الهايبرد وما زالت الضريبة الخاصة على السيارات الهجينة أقل منها على السيارات العادية وسيارات الكهرباء معفاة بنسبة 100%.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق