آخر الأخبار
  النائب السعود: لا تخلطوا الحابل بالنابل "النائب ما بمون يكفل موقوف"   بعد موجة الغضب والمطالبة بتقديم استقالته .. رئيس سلطة العقبة البخيت : لا استثمار "كازينو" في العقبة   إعادة موظفين في وزارة الشباب وترفيعهم بعد 10 أيام من احالتهم للتقاعد   والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي   رمضان: لا أفوض الحكومة بأمر يتعلق بأي مواطن   العرموطي يحمل حماد مسؤولية الإساءة للإسلام على "الرابع"   بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا   تحذير من رمال متحركة على طريق وادي عربة / صور   طقس العرب يحذر من السباحة في البحر الميت هذا الاسبوع   البنك الدولي .. 52% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعانون من “فقر التعلم” .. والتربية تشكك   النائب المجالي .. وزير طالب بتفعيل رخصة إقامة الكازينو في العقبة   حواري: زوروا تصريحاتي وحسبنا الله ونعم الوكيل.   منتجع الوادي للبيع بالمزاد   تفاصيل لقاء الملك بممثلي بني حسن   الأردن يخسر يومياً أكثر من (0.86) مليون دينار نتيجة حوادث السير   مناطق ستتأثر بوقف ضخ المياه بعمّان والزرقاء   بالاسماء .. ارادة ملكية بتعيين محافظين جدد واحالات على التقاعد في وزارة الداخلية   كول سنتر في الترخيص   أردني يضرب زوجته بـ"لوح زجاجي" لرفضها "ديناره الوحيد" لعلاج ابنهما

الحمص يتسبب بمخاوف كبيرة في بريطانيا

آخر تحديث : 2019-11-07
{clean_title}

تفاقمت أزمة الخوف من الحمّص في المملكة المتحدة، بعد أن حذرت إحدى الشركات الكبرى التي تزود معظم المتاجر بهذا المنتج، من احتمالية تلوث مجموعة أوسع مما كان متوقعًا من منتجاتها، ببكتيريا السالمونيلا التي تسبب الحمى والإسهال وتشنجات البطن.

وسحبت شركة "زوربا ديليكاسيس" الأسبوع الماضي، المنتجات التي تمتد فترة صلاحيتها حتى 7 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل أن تصدر أمرًا جديدًا في عطلة نهاية الأسبوع، بسحب مجموعة أكثر تنوعًا من المنتجات، والتي تمتد فترة صلاحيتها حتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لموقع "ذا غارديان".

وألقت الشركة باللوم جراء التلوث بالبكتيريا، على مكون زودتها به شركة أخرى لم تكشف عن اسمها، وحذرت وكالة معايير الأغذية المستهلكين من تناول 80 نوعًا من المنتجات التي تقدمها الشركة، التي توظف 450 شخصًا في جنوب ويلز، وتوفر منتجات الحمّص لآلاف المتاجر.

ويذكر أنّ أزمة حمّص سابقة تفاقمت في المملكة المتحدة عام 2017، بعد أن سحبت شركتا "سينسبيريز" و"ماركس أند سبنسر" منتجاتهما، بسبب "مشكلة في الإنتاج" أثرت على الطعم ولكنها لم تكن مصدر قلق على السلامة، ووجدت دراسة استقصائية عام 2013، أنّ بريطانيا عاصمة الحمّص في أوروبا، ويقدر استهلاك هذا المنتج فيها بنحو 12 ألف طن كل عام.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق