آخر الأخبار
  أول جرعة كيماوي للنائب المجالي   الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول   يوم سعيد للأردنيين .. تفاصيل   حزن يخيّم على مواقع التواصل بسبب وفاة الأستاذ ملو العين - تفاصيل   الارصاد تكشف موعد رحيل المنخفض وتنشر تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء   لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء   اعتقال طالب جامعي منذ أربعة شهور دون معرفة السبب   شركة "موضوع.كوم" تقدم للأردنيين 150 وظيفة جديدة   بشرى سارة للمواطنين حول دفع اقساط القروض خلال شهر رمضان . ."تفاصيل"   ابوالزعيم وشقيقته في ذمة الله   الكرك .. الحبس 6 أشهر لولي أمر طالب اعتدى على معلم   زوج يشك بصديقتا "زوجته" بأنهما تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش في عمان! وهذا ما حصل ..   تقليص الجهاز الحكومي 10%   الحرس الملكي يفوز بتحدي الملك   مصدر أردني رفيع يعلق على تقرير صحيفة "القبس" الكويتية التي ذكرت فيه أن الأردن نجا من "مخطط خطير"   الخارجية توضح حول أوضاع الأردنيين بسجون الاحتلال   وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!   "خبير " يحذر ضريبة جديدة على البنزين ضعف المعلنة والطاقة: الضريبة "لضمان حق المواطن وإيرادات الخزينة"!   محاولات لـ "خصخصة" البشير !!   طوارىء في سيرلانكا وحظر تجول وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بعد مقتل(158) وإصابة (400) في تفجيرات كنائس وفنادق

الحمود يطلع ادارية النواب على اهم الاجراءات الشرطية والامنية

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}
استقبل مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود اليوم رئيس وأعضاء اللجنة الادارية في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي الحجاحجة وذلك في إطار التشاركية القائمة بين الجانبين حيث أطلعهم على اهم الاجراءات الشرطية والأمنية التي تعمل بها المديرية والاستراتيجيات الامنية والخطط المعدة للتعامل مع مختلف الواجبات الامنية .
وقال اللواء الحمود ان مديرية الامن العام تعمل بنهج متطور يشمل العديد من الخطط الاستراتيجية للتعامل مع كافة الجوانب الامنية ، وان تلك الخطط تجري مراجعتها وتحديثها بشكل مستمر لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات ، مؤكدا أنه يتم تسخير كافة الامكانات الفنية واللوجستية لتمكين مختلف وحداتها الشرطية والميدانية من أداء واجباتهم على أكمل وجه .
وأضاف مدير الامن العام ان العمل الشرطي والأمني قائم على التشاركية مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية وعلى رأسها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، حيث ان الجميع شريك في مساندة المنظومة الامنية، مشيرا أن للسلطة التشريعية المتمثلة بمجلسي النواب والاعيان دور هام في ذلك من خلال مراجعة التشريعات بما يواكب المتغيرات الجرمية والمجتمعية ويعزز قدرة رجال الامن العام على أداء واجباتهم الشرطية والامنية.
من جهته قال الدكتور الحجاحجة ان هذه الزيارة تأتي ضمن سياسة اللجنة الرامية الى التواصل مع المؤسسات الرسمية والمدنية للإطلاع على السياسات العامة التي تنتهجها والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين وان الشراكة بين جهاز الامن العام ومجلس النواب تسهم دوما في تعزيز رسالة الامن العام وترسيخ معانيها وقيمها الاصيلة في الحفاظ على سيادة القانون ، مؤكداً ان جميع مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها هي منظومة واحدة تسعى لتحقيق هدف واحد هو خدمة المواطن الاردني وتحقيق طموحاته وآماله ليبقى هذا الوطن آمنا مستقرا .
وقدم مدير إدارة العمليات والسيطرة العميد المهندس رامي الدباس ايجاز اوضح خلاله أبرز الحوادث والوقائع التي تم التعامل معها من كافة وحدات الأمن العام والإجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع كافة المعنيين لتقديم الخدمات الإنسانية والشرطية والمرورية وبما يحقق الأمن والسلامة لكافة المتواجدين على أرض المملكة موضحا أن تكامل العمل والتنسيق من خلال منظومة السيطرة أسهم في التعامل  باحترافية مع الكم الكبير من البلاغات الواردة عبر رقم الطوارئ الموحد ٩١١ ، حيث ان هذه المنظومة يتم تحديثها باستمرار لمواكبة مستجدات العمل الأمني وبما يعزز مستويات الأداء ويرفع من كفاءة الخدمات التي يقدمها جهاز الأمن العام. 
كما واستعرض العميد الدباس خطة التعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة واستعدادات مختلف وحدات الأمن العام لتقديم خدماتها الإنسانية والشرطية والمرورية وبين آليات التنسيق لدعم جهود مختلف الجهات المعنية للتعامل مع مثل هذه الظروف.  
وعلى صعيد اخر عرض مدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي بالانابة العقيد ناصر السويلمين ايجازا بين فيه  خطط واستراتيجيات المديرية خلال المرحلة (2018-2020) وابرز ملامحها والتي تتضمن هيكلة إدارات ووحدات جهاز الامن العام لزيادة الفاعلية الشرطية والتوسع في تقديم الخدمات الشاملة لكافة المواطنين والمقيمين وزوار المملكة .
واطلعت اللجنة خلال زيارتها لادارة العمليات والسيطرة في مديرية الامن العام على انظمة تلقي البلاغات والمراقبة التلفزيونية والطائرات المسيرة وانظمة رقابة الاداء الشرطي وانظمة عديدة تعد ركيزة اساسية في زيادة الاستجابة لأي طارئ .
وفي نهاية اللقاء ثمن اعضاء اللجنة الادارية الدور الريادي والبارز لمديرية الامن العام الذي تضطلع به في الحفاظ على امن الوطن والمواطن وما يظهره منتسبو جهاز الأمن العام من احترافية شرطية تحاكي الدول المتقدمة في تنفيذ واجباتهم المتنوعة بمهنية عالية في مختلف المجالات الأمنية .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق