آخر الأخبار
  42 مصابا بكورونا في العناية الحثيثة   الجيش: منطقة العزل أصبحت مستشفى ميداني   توجه لخفض نسبة تشغيل حافلات النقل العام الى 50% بسبب عدم الالتزام   بالفيديو .. أبو غزالة: تعرضت لهجوم ووصفت بأني رجل "مادي" عندما حذرت من تجاهل الأثر الاقتصادي لكورونا .. والله يسامح اللي اتهموني   أغوار الكرك بعد أسبوع من العزل: إصابات كورونا في طريقها للاختفاء   الحرارة اعلى من المعدل بـ 6 درجات   إصابة 3 معلمات بمدرسة في الرمثا بكورونا   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل
عـاجـل :

الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية

آخر تحديث : 2020-07-03
{clean_title}
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز أن الوزارة لم تردها بعد أي تقارير رسمية من بريطانيا بخصوص السماح بدخول مواطني 58 دولة واقليما لبريطانيا دون حجر صحي.

وقال الفايز الجمعة، إن القرار استثنى الدول الواردة على القائمة من شرط الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، مع سماحه لكافة مواطني الدول الأخرى بالسفر إلى بريطانيا شريطة الدخول بالحجر الصحي.

وأضاف أن القرار البريطاني صدر الجمعة، ولم يتم تبليغ الأردن بحيثياته بعد.

وكانت وسائل اعلام بريطانية قالت إنه سيتم الاعلان عن حيثيات وأسباب القرار السبت.

وعند سؤال الفايز، حول تأثير قرار استمرار اغلاق الحدود على القرار البريطاني، قال "من الممكن ذلك لكن لا أريد استباق الأحداث ووضع هذا الأمر كسبب رئيسي".

أما فيما يتعلق بقائمة الدول التي أعلنها الاتحاد الأوروبي وخلت من اسم الأردن أيضاً، قال الفايز إنها توصية غير ملزمة للأعضاء في الاتحاد، واستندت لمعطيات كالوضع الوبائي، والمعاملة بالمثل وفي ظل استمرار الأردن بإغلاق حدوده الجوية والبحرية والبرية لم يرد اسمه في القائمة.