آخر الأخبار
  الأردن تسجل 5 إصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل   التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة   تفاصيل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في اربد   إصابة بكورونا في اربد   جميع حالات التسمم الغذائي في عين الباشا تغادر المستشفى باستثناء حالتين   المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات
عـاجـل :

الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية

آخر تحديث : 2020-07-03

{clean_title}
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز أن الوزارة لم تردها بعد أي تقارير رسمية من بريطانيا بخصوص السماح بدخول مواطني 58 دولة واقليما لبريطانيا دون حجر صحي.

وقال الفايز الجمعة، إن القرار استثنى الدول الواردة على القائمة من شرط الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، مع سماحه لكافة مواطني الدول الأخرى بالسفر إلى بريطانيا شريطة الدخول بالحجر الصحي.

وأضاف أن القرار البريطاني صدر الجمعة، ولم يتم تبليغ الأردن بحيثياته بعد.

وكانت وسائل اعلام بريطانية قالت إنه سيتم الاعلان عن حيثيات وأسباب القرار السبت.

وعند سؤال الفايز، حول تأثير قرار استمرار اغلاق الحدود على القرار البريطاني، قال "من الممكن ذلك لكن لا أريد استباق الأحداث ووضع هذا الأمر كسبب رئيسي".

أما فيما يتعلق بقائمة الدول التي أعلنها الاتحاد الأوروبي وخلت من اسم الأردن أيضاً، قال الفايز إنها توصية غير ملزمة للأعضاء في الاتحاد، واستندت لمعطيات كالوضع الوبائي، والمعاملة بالمثل وفي ظل استمرار الأردن بإغلاق حدوده الجوية والبحرية والبرية لم يرد اسمه في القائمة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق