آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

الخصاونة: 320 شاحنة تدخل معبر طريبيل يوميا

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
قال أمين عام وزارة النقل م.أنمار الخصاونة إن "حوالي 320 شاحنة تعبر يوميا من الأردن إلى معبر طريبيل لتفريغ البضائع في شاحنات عراقية".
وأضاف الخصاونة في تصريح   إن "عدد الشاحنات ارتفع بذلك من نحو 90 شاحنة كانت تعبر يوميا مع بدء فتح المعبر قبل نحو عام، وأن عملية النقل ما تزال من خلال تفريغ حمولة الشاحنات الأردنية في أخرى عراقية في المنطقة بين البلدين".
كما أشار الخصاونة إلى حركة ركاب مستمرة حيث تصل حافلات من العراق إلى المعبر ويتم إنزال الركاب إلى حافلات أردنية.
يذكر أن هيئة تنظيم النقل البري عقدت اجتماعا الشهر الماضي مع شركة النقل البري العراقية تم خلاله بحث كافة التفاصيل والجزئيات المتعلقة بوصول الشاحنات الأردنية إلى بغداد في حال تم تأكيد تأمين طريق مرور هذه الشاحنات عبر طريق طريبيل-بغداد.
كما خاطبت وزارة الخارجية السفارة العراقية في عمان في وقت سابق من أجل إصدار التأشيرات اللازمة للسائقين.
وكان البلدان اتفقا في نيسان (أبريل) الماضي على دخول الشاحنات الأردنية والعراقية بأرقامها وحمولاتها وسائقيها مباشرة إلى البلدين.
ويعد منفذ طريبيل المعبر الوحيد الذي يربط حركة تدفق البضائع التجارية بين البلدين، فيما توجد منافذ أخرى لكنها ليست مخصصة لتلك العمليات التجارية.
أما على صعيد النقل إلى سورية، فبين الخصاونة أن الاجتماع مع الاطراف المحلية المعنية بموضوع النقل إلى سورية أرجئ إلى الاسبوع المقبل، فيما أكد سابقا جاهزية الأردن لاستئناف هذه الحركة فور الطلب خطيا من الطرف السوري بعد فتح المعابر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات