آخر الأخبار
  حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد   توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع   الامن العام : ما يتداول من حديث حول فض الاعتصام بمحيط الدوار الرابع لا يطابق الواقع   فلسطين النيابية تلتقي بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار في تركيا   عشرينية تحاول انهاء حياتها بتناول كميات من الادوية في تلاع العلي   اربد: إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة   اربد: إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة   إصابة (3) أشخاص اثر حادث تصادم في عمان   الملك يصلي الجمعة بالعبدلي   بعد توجيهات الملك بقانون العفو العام.الرزاز يوضح في اول تعليق له على القرار   ردة فعل الأردنية مريضة السرطان التي ناشدت لرؤية ابنها بالعفو العام بعد صدور القرار   الامن اللبناني يضبط اردني بحوزته 100غرام مخدرات في مطار رفيق الحريري   الطراونة: مجلس النواب سيمنح العفو العام صفة الاستعجال   الحكومة تنفي تعذيب محتج قرب الرابع
عـاجـل :

الخصاونة: 320 شاحنة تدخل معبر طريبيل يوميا

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
قال أمين عام وزارة النقل م.أنمار الخصاونة إن "حوالي 320 شاحنة تعبر يوميا من الأردن إلى معبر طريبيل لتفريغ البضائع في شاحنات عراقية".
وأضاف الخصاونة في تصريح   إن "عدد الشاحنات ارتفع بذلك من نحو 90 شاحنة كانت تعبر يوميا مع بدء فتح المعبر قبل نحو عام، وأن عملية النقل ما تزال من خلال تفريغ حمولة الشاحنات الأردنية في أخرى عراقية في المنطقة بين البلدين".
كما أشار الخصاونة إلى حركة ركاب مستمرة حيث تصل حافلات من العراق إلى المعبر ويتم إنزال الركاب إلى حافلات أردنية.
يذكر أن هيئة تنظيم النقل البري عقدت اجتماعا الشهر الماضي مع شركة النقل البري العراقية تم خلاله بحث كافة التفاصيل والجزئيات المتعلقة بوصول الشاحنات الأردنية إلى بغداد في حال تم تأكيد تأمين طريق مرور هذه الشاحنات عبر طريق طريبيل-بغداد.
كما خاطبت وزارة الخارجية السفارة العراقية في عمان في وقت سابق من أجل إصدار التأشيرات اللازمة للسائقين.
وكان البلدان اتفقا في نيسان (أبريل) الماضي على دخول الشاحنات الأردنية والعراقية بأرقامها وحمولاتها وسائقيها مباشرة إلى البلدين.
ويعد منفذ طريبيل المعبر الوحيد الذي يربط حركة تدفق البضائع التجارية بين البلدين، فيما توجد منافذ أخرى لكنها ليست مخصصة لتلك العمليات التجارية.
أما على صعيد النقل إلى سورية، فبين الخصاونة أن الاجتماع مع الاطراف المحلية المعنية بموضوع النقل إلى سورية أرجئ إلى الاسبوع المقبل، فيما أكد سابقا جاهزية الأردن لاستئناف هذه الحركة فور الطلب خطيا من الطرف السوري بعد فتح المعابر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق