آخر الأخبار
  وزارة الصحة توضح حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه   90 % من الأردنيات يتخذن قرارات الأسرة   4 % فقط من الأردنيات لديهن ضرة   دهس امرأتان بجبل النصر والسبب ..   اصابة احد مرتبات مكافحة التهريب اثناء مطاردة امنية في الازرق .. "تفاصيل"   اليابان ترحب بالوزيرة لينا عناب سفيرة للاردن في طوكيو   زيادة الإناث المقبولات بخدمة وطن   صرف مستحقات بدل التعطل عن العمل عبر البنك اعتباراً من نيسان المقبل   الاعدام لقاتل الامرأه الاردنيه و طفليها و الخادمه بالامارات..تفاصيل   رئيس محكمة أمن الدولة يؤجل ثاني جلسات محاكمة قضية التبغ إلى 9/4   انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google)   هل الأردن بحاجة لغاز الاحتلال!.. أرقام وتفاصيل   فصل الكهرباء عن مناطق   كيف تتأجر موقعا لمركبة طعام متنقلة بعمّان؟   الحكومة تنفي وقوع حادثة العثور على طفل رضيع وبرفقته رسالة من امه   مطيع وأعوانه في قفص أمن الدولة من جديد   بالاسماء .. النتائج النهائية لهيئات فروع نقابة المعلمين   طقس العرب: كتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة في هذه المناطق الأربعاء .. "تفاصيل"   الامن : سلب سيدة في الوحدات ولم يجر الاعتداء عليها   الوسط الإسلامي يحتفل بذكرى معركة الكرامة

الخصاونة: 320 شاحنة تدخل معبر طريبيل يوميا

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
قال أمين عام وزارة النقل م.أنمار الخصاونة إن "حوالي 320 شاحنة تعبر يوميا من الأردن إلى معبر طريبيل لتفريغ البضائع في شاحنات عراقية".
وأضاف الخصاونة في تصريح   إن "عدد الشاحنات ارتفع بذلك من نحو 90 شاحنة كانت تعبر يوميا مع بدء فتح المعبر قبل نحو عام، وأن عملية النقل ما تزال من خلال تفريغ حمولة الشاحنات الأردنية في أخرى عراقية في المنطقة بين البلدين".
كما أشار الخصاونة إلى حركة ركاب مستمرة حيث تصل حافلات من العراق إلى المعبر ويتم إنزال الركاب إلى حافلات أردنية.
يذكر أن هيئة تنظيم النقل البري عقدت اجتماعا الشهر الماضي مع شركة النقل البري العراقية تم خلاله بحث كافة التفاصيل والجزئيات المتعلقة بوصول الشاحنات الأردنية إلى بغداد في حال تم تأكيد تأمين طريق مرور هذه الشاحنات عبر طريق طريبيل-بغداد.
كما خاطبت وزارة الخارجية السفارة العراقية في عمان في وقت سابق من أجل إصدار التأشيرات اللازمة للسائقين.
وكان البلدان اتفقا في نيسان (أبريل) الماضي على دخول الشاحنات الأردنية والعراقية بأرقامها وحمولاتها وسائقيها مباشرة إلى البلدين.
ويعد منفذ طريبيل المعبر الوحيد الذي يربط حركة تدفق البضائع التجارية بين البلدين، فيما توجد منافذ أخرى لكنها ليست مخصصة لتلك العمليات التجارية.
أما على صعيد النقل إلى سورية، فبين الخصاونة أن الاجتماع مع الاطراف المحلية المعنية بموضوع النقل إلى سورية أرجئ إلى الاسبوع المقبل، فيما أكد سابقا جاهزية الأردن لاستئناف هذه الحركة فور الطلب خطيا من الطرف السوري بعد فتح المعابر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق