آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

الخصاونة: 320 شاحنة تدخل معبر طريبيل يوميا

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
قال أمين عام وزارة النقل م.أنمار الخصاونة إن "حوالي 320 شاحنة تعبر يوميا من الأردن إلى معبر طريبيل لتفريغ البضائع في شاحنات عراقية".
وأضاف الخصاونة في تصريح   إن "عدد الشاحنات ارتفع بذلك من نحو 90 شاحنة كانت تعبر يوميا مع بدء فتح المعبر قبل نحو عام، وأن عملية النقل ما تزال من خلال تفريغ حمولة الشاحنات الأردنية في أخرى عراقية في المنطقة بين البلدين".
كما أشار الخصاونة إلى حركة ركاب مستمرة حيث تصل حافلات من العراق إلى المعبر ويتم إنزال الركاب إلى حافلات أردنية.
يذكر أن هيئة تنظيم النقل البري عقدت اجتماعا الشهر الماضي مع شركة النقل البري العراقية تم خلاله بحث كافة التفاصيل والجزئيات المتعلقة بوصول الشاحنات الأردنية إلى بغداد في حال تم تأكيد تأمين طريق مرور هذه الشاحنات عبر طريق طريبيل-بغداد.
كما خاطبت وزارة الخارجية السفارة العراقية في عمان في وقت سابق من أجل إصدار التأشيرات اللازمة للسائقين.
وكان البلدان اتفقا في نيسان (أبريل) الماضي على دخول الشاحنات الأردنية والعراقية بأرقامها وحمولاتها وسائقيها مباشرة إلى البلدين.
ويعد منفذ طريبيل المعبر الوحيد الذي يربط حركة تدفق البضائع التجارية بين البلدين، فيما توجد منافذ أخرى لكنها ليست مخصصة لتلك العمليات التجارية.
أما على صعيد النقل إلى سورية، فبين الخصاونة أن الاجتماع مع الاطراف المحلية المعنية بموضوع النقل إلى سورية أرجئ إلى الاسبوع المقبل، فيما أكد سابقا جاهزية الأردن لاستئناف هذه الحركة فور الطلب خطيا من الطرف السوري بعد فتح المعابر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء