آخر الأخبار
  خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية   حادث سير بين ثلاثة مركبات تخلف خمس مصابين بطلوع عين غزال "تفاصيل"   رفع رواتب منتسبي القوات المسلحة   احسب الزيادة براتبك - رابط   السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة   عطية وعدد من النواب يلتقون وزير العدل لبحث قضية المتعثرين   وفاة نزيل بمركز إصلاح وتاهيل سواقة بجلطة قلبية "تفاصيل"   دهس طفل 6 سنوات في شارع الحرية وقائد المركبة يلوذ بالفرار   اندبندنت: الجلوة تشرد أسر أردنية   بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري   للموظفين والمتقاعدين... تعرفوا على زياداتكم   ما هي قصة الـ7 مليون دينار التي أمهل النواب الحكومة 60 يوماً لاستردادها؟   وزير التربية : 20% من المدارس الحكومية مستأجرة   تفتيش دقيق لوفد سياحي إسرائيلي بالبترا   الأمن يشرح حيثيات تغيب معتصم   3 تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية   العسعس: زيادة الرواتب ستُحسن إيراداتنا   نصائح غذائية للأردنيين بعيد الميلاد   استقبال حاشد للحمود أمام السجن   اتحاد السلة يصدر عقوبات الاهلي والوحدات
عـاجـل :

الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات

آخر تحديث : 2019-11-18
{clean_title}
قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إن نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي في الامتيازات والحقوق الوظيفية بين موظفي الوزارات والدوائر الرسمية والموظفين الجدد في الهيئات المستقلة اعتبارا من مطلع العام المقبل.
وأضاف خلال جلسة نقاشية مع المسؤولين المعنيين بإجراءات الحزمة اليوم الاثنين، في المركز الثقافي الملكي عقب إعلان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن الحزمة إن نظام الخدمة المدنية الجديد المتوقع البدء بتطبيقه مطلع العام 2020 سيوحد الامتيازات والحقوق الوظيفية بين جميع موظفي الوزارات والدوائر الرسمية وموظفي الهيئات المستقلة.
وتضمنت الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي إلغاء وضم 8 مؤسسات ووحدات حكومية.

وقال الداوود في الجلسة التي أدارها الزميل الصحفي سلامه الدرعاوي: إن إلغاء وضم 8 مؤسسات ووحدات حكومية وإعادة دمجها لن يؤثر على حقوق الموظفين الذين على رأس عملهم في المؤسسات المستهدفة، مؤكدا أن هدف الدمج هو إزالة التشوهات على اختلافها.
وأضاف أن ذلك لا يعني أنه لن نزيل التشوه الحاصل بين موظفي الوزارات والدوائر الرسمية وموظفي الهيئات، مشيرا إلى أن بعض موظفي الهيئات المستقلة باتوا يعتقدون أنهم جزء مختلف عن موظفي الوزارات وهذا غير عادل، مؤكدا أن خدمة الوطن والمواطن لم تعد أولوية عند بعض الموظفين جراء ذلك.
ووصف الداوود ما ورد في دراسة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي حول بلوغ نسبة الموظفين الإداريين في الهيئات المستقلة ما نسبته 53 بالمئة مقابل 47 بالمئة من الموظفين الفنيين "بالتشوه الواضح"، موضحا أن الأساس في عمل موظفي الهيئات المستقلة هو فني.
وأعلن الداوود قبيل حديثه عن الحزمة، رفع الحكومة قيود تأشيرات السفر للمملكة عن رعايا الصين والهند.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق