آخر الأخبار
  بالفيديو .. ادارة السير تضبط "بيك أب" قام بإغلاق شارع بمنطقة عبدون بناءاً على خبر جراءة نيوز   جراءة نيوز تبارك للعقيد عامر السرطاوي الترفيع   رفع العزل عن الخناصري وكافة المناطق المعزولة في المفرق   تعديل على الحظر الشامل يوم الجمعة   تسجيل حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ .. اردني قادم من روسيا .. وسائق شاحنة غير اردني   الحكومة تحقق بمخالفات في الأراضي والضريبة والجمارك   تجارة عمان تدعو لإيجاد مصادر تمويلية جديدة للقطاع التجاري والخدمي   أمن الدولة تعقد جلسة بقضية الدخان وتستمع إلى 5 شهود   أبو غزالة يقدم مقترحاته لحكومة الرزاز لمواجهة كورونا في الأردن   زراعة جرش: لا تقتلوا الحنيش لأنه مفيد للإنسان   تكثيف فرق مكافحة التسول امام المساجد الجمعة   صحة إربد : (3) بؤر ما زالت معزولة والأمور مبشّرة   الذهاب لصلاة الجمعة سيراً على الأقدام ولا حركة للمركبات   العضايلة ينفي ..   عبيدات: ننتظر معلومات مهمة حول الهيدروكسي كلوروكين   إرادة ملكية بترفيعات في الأجهزة الأمنية (أسماء)   الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة   إرادة ملكية بترفيع رئيس محكمة أمن الدولة الدكتور علي المبيضين   الافتاء تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة   البوتاس تحذر من صفحات تنشر إعلانات توظيف
عـاجـل :

الدفاع المدني يحذر الأردنيين من التماس الكهربائي

آخر تحديث : 2019-12-02

{clean_title}
دعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين لاتباع إرشادات السلامة العامة الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة والنصائح في ظل الظروف الجوية المقبلة، وتوخي اقصى درجات الحيطة والحذر اثناء التعامل مع المنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء.

ودعت المديرية في بيان لها اليوم الاثنين المواطنين للحرص على سلامة التمديدات الكهربائية عند فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حال عدم انتظامه او انقطاعه، من اجل تجنب حدوث تماس كهربائي يتسبب بحريق أو تلف الاجهزة الكهربائية، كما دعت لاستخدام معدات الوقاية الشخصية الخاصة بالكهرباء اثناء صيانتها.

وأشارت إلى ضرورة إجراء الصيانة الدورية للتمديدات الكهربائية في المنزل من قبل فني متخصص، واستبدال كل ما هو تالف منها، وعدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها، مؤكدة ان فصل الشتاء يعد من الفصول غير الاعتيادية لما يتخلله من اخطار خاصة نشوب الحرائق.

وأوضحت ان الحوادث المنزلية المختلفة تكثر في فصل الشتاء، مثل الحرائق وحوادث الاختناق بشتى أنواعها الناتجة في اغلب الأحيان عن سوء استخدام المدافئ، خصوصا التي تعمل على الوقود ما يتطلب الحذر الشديد واتباع الطرق السليمة والصحيحة في كيفية تشغيلها وإطفائها أو تزويدها بالوقود لتجنب وقوع الحوادث، والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة أثناء استخدامها، وتهوية المنزل بين الحين والآخر، وإجراء الصيانة الدورية للمدافئ وتفقدها.

كما دعت إلى تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه والعبارات للحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه الأمطار داخلها، مع ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الأشخاص لخطر السقوط فيها، ووقوع حوادث السير الناجمة عن الانزلاقات نتيجة تكون الضباب وانحسار مدى الرؤية الافقية.
ودعت المواطنين للاتصال فورا بشركة الكهرباء او الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد911 اذا دعت الحاجة لذلك.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق