آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

الدفاع المدني يدعو الى فتح الطريق امام الياته خلال الوقفات

آخر تحديث : 2018-12-17
{clean_title}
أكدت إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني  على أن تحقيق  مبدأ  سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث يشكل الركيزة الأهم في إستراتيجية الدفاع المدني العملياتية القائمة على توفير كافة  مقومات الأداء الميداني ضمن أفضل المعايير الدولية ، سواءٌ على صعيد التخطيط الشمولي لاستحداث مواقع الدفاع المدني ورفدها بالحديث والمتطور من الآليات والمعدات أو على صعيد الكوادر البشرية المؤهلة في كافة مجالات العمل والاختصاص لتكون قادرة على أداء دورها العملياتي الميداني بمهنية عالية واحتراف لتكتمل بذلك الصورة ما بين الاستجابة السريعة والأداء المتخصص .

وأشارت إدارة الإعلام إلى أن ما تواجهه كوادر الدفاع المدني أثناء تلبية الواجب في التعامل مع الحوادث من سلوكيات خاطئة وممارسات غير مسؤولة من قبل البعض كالتجمهر في مكان الحادث واصطفاف مركباتهم بشكل عشوائي مما يؤدي إلى ارباك حركة السير وعدم إفساح المجال أمام آليات الدفاع المدني والأجهزة المختصة وقيام البعض مؤخراً أثناء الوقفات الاحتجاجية بإغلاق بعض الطرق الرئيسية والفرعية مما يشكل عائقاً في تحقيق سرعة الاستجابة وتقديم خدمات الدفاع المدني الإنسانية من إطفاء وإنقاذ وإسعاف وينعكس سلباً على أداء المعنيين بواجباتهم وتأثيرها على حياة الأشخاص انطلاقاً من أن الوقت هو العامل والعنصر الفيصل في إنقاذ حياة الإنسان أو التقليل من حجم الخسائر التي قد تنجم عن وقوع الحوادث على اختلاف أنواعها  .

وقالت إدارة الإعلام أن المواطنة الحقه تتطلب منا جميعاً أن نكون على قدر كبير من الوعي والمسؤولية في درء المخاطر وتعزيز الثقافة الوقائية لتكون منهجاً نمارسه في كافة مجريات حياتنا اليومية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق