آخر الأخبار
  الأردن تسجل 5 إصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل   التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة   تفاصيل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في اربد   إصابة بكورونا في اربد   جميع حالات التسمم الغذائي في عين الباشا تغادر المستشفى باستثناء حالتين   المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات
عـاجـل :

الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو

آخر تحديث : 2020-07-11

{clean_title}
جراءة نيوز - رصد

علق الدكتور والمحلل السياسي منذر الحوارات على قرار تحويل متحف آيا صوفيا الى مسجد انه يحمل في طياته الكثير من المخاطر وأهمها إثارة هلع العالم المسيحي أو الأوروبي بشكل عام حيث سيتم فهم هذه الخطوة من الجانب الأوروبي على إنها محاولة لأستعادة العثمانية وبالتالي إستعادة الصراع ما بين الدولة العثمانية والاوروبيين كما كانت قبل انهيار الدولة العثمانية.

اما على الجانب التركي فقال الدكتور منذر الحوارات ان بعض الأتراك يعتبرون قرار تحويل متحف آية صوفيا سيكون إنهاء لمفهوم الدولة العلمانية وستكون بداية إستعادة الدولة التركية الإسلامية على انقاض الأتاتوركية .

وتوقع الدكتور الحوارات ان هذه الخطوة قد تؤدي لصراعات داخلية تركية وإلى حشد متبادل بين الأطراف التركية الداخلية.

وأكد الدكتور الحوارات ان اردوغان يريد من هذه الخطوة تأكيد الفكرة الموجودة لدى بعض انصاره انه القائد الجديد.

اما على الصعيد الديني المجتمعي فأكد الدكتور الحوارات ان هذا القرار من المتوقع ان يؤدي لتأجيج الصراع الديني في المنطقة، وتوقع الحوارات ان الفلسطينيين سيكونون من الخاسرين في هذا القرار خاصة ان الكيان الصهيوني ستستغل قرار تحويل متحف آيا صوفيا الى مسجد وستقوم بضم المسجد الاقصى بنفس المبدأ.

 

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق