آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

الرحامنة: أول إصابة كورونا في جابر سٌجلت لاكثر شخص التزاما بإجراءات الوقاية

آخر تحديث : 2020-08-12
{clean_title}
قال مدير عام الجمارك اللواء عبدالمجيد الرحامنة، إن معبر جابر يعمل منذ بداية كورونا قبل 6 اشهر 24 ساعة يوميا، ولم تسجل فيه أي إصابة كورونا من قبل.

وأكد الرحامنة في مداخلة هاتفية له عبر برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن أول اصابة كورونا سُجلت في حدود جابر كانت لأكثر شخص التزاما باجراءات الوقاية من كورونا والسلامة العامة المعتمدة والتي اقرتها الحكومة.

وبين أن الاجراءات في الجمارك لم تتغير منذ بداية كورونا الى اليوم، مشددا على التزام جميع العاملين في المعابر الحدودية باجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الاقنعة والقفازات، ومع ذلك حدثت الاصابة.

وقال الرحامنة إنه مطلوب من الاستقصاء الوبائي تتبع الاصابات لمعرفة كيف جاءت الاصابة، وهل مصدرها حدود جابر ام من خارج الحدود.

واضاف، "اذا كان مصدر الاصابة خطأ داخل حدود جابر فهذا يعني أن العالم بأسره يتعامل مع كورونا بشكل خاطئ ولا يعني عدم الالتزام في حدود جابر"

واشار الرحامنة إلى أن 5 موظفين من مرتبات الجمارك اصيبوا بالفيروس، ومع ذلك يس لدى الجمارك سوى التأكيد على الاجراءات السابقة، مؤكدا أن الجمارك لم تتهاون في اجراءات السلامة منذ بداية الجائحة على الاطلاق.

وقال إن خلال عطلة العيد كان هناك تهاون في الاجراءات من قبل كافة المجتمع الأردني، ونحن حتى الان لا نعرف اذا كان مصدر الاصابة من داخل مركز حدود جابر ام من خارجه.