آخر الأخبار
  غنيمات : عشرة شواغر للفئة العليا سيتم الاعلان عنها قريبا   زواتي: حوالي 300 مصنع ستستفيد من تخصيص 100 ميجاواط للطاقة المتجددة للصناعات   حتى انتم يا نقابة الاطباء   خبر هام من الاحوال المدنية لجميع الاردنيين   العظامات يوّدع أول عمل درامي   حفل تخريج واختتام مشروع الشراكة مع الوكالة الكورية في لواء الرصيفة   وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي   نقابة الاطباء : رفع اجور الاطباء لتحقيق العدالة في اكثر من جانب   الدفاع المدني يضع خطة الطوارئ خلال عطلة العيد   صاحب اسبقيات يعتدي على حافلتين في اربد يقع في قبضة الامن   السفارة السعودية توجه نداء لمواطنيها في المملكة   يحرقون مركبة ومنزلا على خلفية مشاجرة في اربد   افتتاح نفق الصحافة   اردني يحاول تهريب المخدرات الى لبنان بطرد بريدي   مجلس النقباء يدعو لجلسة طارئة لمناقشة رفع الاطباء اجورهم   تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت    وفاة شخصين أحدهما من مرتبات الامن العام داخل أحد المزارع! تفاصيل   امرأة يمنية تتوفى في الجبيهة ...تفاصيل   هذا ما فعلته دراجة نارية على دوار المدينة الرياصية   اصابات في نفق السابع لهذا السبب

الرحلات السياحية القادمة من روسيا عبر مطار الملك حسين ترتفع %99

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
قفز عدد الرحلات السياحية القادمة من روسيا الى الأردن (مطار الملك حسين في العقبة) بنسبة 99 % خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2016، وفقا لمدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات.
وبين عربيات، أن عدد الرحلات السياحية القادمة من روسيا الى مدينة العقبة الاقتصادية (مطار الملك حسين) وصل إلى 157 رحلة سياحية خلال العام الماضي مقارنة بـ79 رحلة سياحية خلال العام 2016.
إلى ذلك، أوضح عربيات أن إجمالي عدد السياح الروس الذين قدموا إلى الأردن (عبر مطار الملكة علياء والملك حسين وماركا) خلال العام الماضي بلغوا 70.627 ألف سائح مقارنة بـ49.384 ألف سائح خلال العام 2016 وبنسبة ارتفاع وصلت إلى 43 %.
وأشار عربيات إلى أن جمعية الطيران العارض السياحية التي تهبط في مطار الملك حسين في مدينة العقبة والقادمة من روسيا مدعومة من قبل الهيئة وبدفع ما قيمته 60 دولارا على كل سائح ضريبة المغادرة، شريطة أن يقيم لمدة 7 ليال كاملة في المملكة.
وأكد عربيات، أن الهيئة بدأت باتباع سياسة باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة والتي تبلغ 60 دولارا على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف الذي يهبط في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وأضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف الذي يهبط في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة. وأكد أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى.
وبين أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف؛ حيث وقعت الهيئة على اتفاقية لدعم وتحفيز الطيران العارض وطيران منخفض التكاليف وشركات السياحة العالمية والمحلية على أن تكون وجهة طيران مباشرة إلى مدينة العقبة.
إلى ذلك، لفت عربيات إلى أن الهيئة أنهت استقطاب شركة طيران منخفض التكاليف "Ryanair" لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية.
وقال "هي خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الأسباب الرئيسة التي تمثل عائقا لاستقطاب الأعداد المستهدفة من السياح".
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي كانعكاس لتضافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح؛ حيث تمكن القطاع السياحي الأردني في هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

الرمز
الإغلاق
السعر
التغيير %
TRAV
0.31
0.32
3.23% ▲
PHIL
1.62
1.67
3.09% ▲
JOCM
1.19
1.22
2.52% ▲
UTOB
3.00
3.07
2.33% ▲
JOEP
1.47
1.50
2.04% ▲

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

الرمز
الإغلاق
السعر
التغيير %
TRAV
0.31
0.32
3.23% ▲
PHIL
1.62
1.67
3.09% ▲
JOCM
1.19
1.22
2.52% ▲
UTOB
3.00
3.07
2.33% ▲
JOEP
1.47
1.50
2.04% ▲

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات