آخر الأخبار
  جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ"كورونا" خلال أسبوع   لجنة الأوبئة: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول   اربد: عزل منزل ستينية مُصابة بفيروس كورونا   جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا   العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   مهيدات: لا توجد جهة رسمية تهربت من مسؤوليتها في حوادث التسمم   العضايلة يرد على المشككين: الادعاء بإمكانية افتعال وتطويع إصابات كورونا أمر غير مسؤول ومثير للسخرية   المستشفى الميداني الأردني يباشر عمله في بيروت الأحد   الدكتور الحوارات: يحذر من اتساع الخلافات السياسية في لبنان خاصة بعد انفجار بيروت   97 برلمانيًا وبرلمانية ينوون الترشح للانتخابات النيابية المقبلة   وفاة شقيقين سبعينيين بتدهور سيارة على الصحراوي   محاولة انتحار أوغندية في تلاع العلي   بالاسماء ... تعرف على التخصصات المطلوبة والراكدة في الأردن   النائب طارق خوري يتوقع "عودة قريبة" لصافرات الإنذار في الأردن   إربد...تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لسيدة ستينية زوجها يعمل حلاقا   الزيتاوي: المحامي المصاب بالكورونا شارك بجاهة خطبة في الرمثا   نقابة الصاغة: الذهب سعره عالمي وتنزيلات الذهب مضللة   المفرق .. تسجيل إصابة بكورونا وعزل مكان سكن المصاب بالقصبة   شاهد تفاصيل الأربع إصابات المحلية بفايروس كورونا المسجلة بأخر 24 ساعة   إعلان هام من الضمان بشأن تأمين الشيخوخة .. "تفاصيل"
عـاجـل :

الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية

آخر تحديث : 2019-03-20

{clean_title}
قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، عن فاجعة البحر الميت، إن هناك ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية، وهذه مشيئة الله.

وأكد الرزاز أن الحكومة ومنذ اليوم الاول لفاجعة البحر الميت والسيول في عمان تحملت مسؤولياتها كافة تجاه ما حدث.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم انه وتنفيذا لتعهدات الحكومة وايمانها بحق المواطنين بمعرفة كل ما حصل منذ فاجعة البحر الميت سيعقد الوزراء المعنيون مؤتمرا صحفيا بعد قليل يقدمون خلاله الاجراءات التي تم اتخاذها سواء كانت تشريعية او ادارية مؤسسية او طريقة العمل المستقبلي مع الكوارث الطبيعية.

وزاد رئيس الوزراء ان الحكومة تعهدت بدراسة الموضوع بشكل مهني والتزمت وبشكل شفاف امام المواطنين بكل ما هو مطلوب منها وتحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث.

ولفت رئيس الوزراء الى اللجان الفنية والمهنية والمشتركة التي تم تشكليها والتي خرجت بتوصيات حول ما حدث، وقامت الحكومة بتحويلها فورا للوزارات والاجهزة المعنية والتي عملت عليها حتى خرجت الحكومة بتشريعات جديدة فيما يتعلق بسياحة المغامرات وعمل المكاتب السياحية وآليات الرحلات المدرسية اضافة الى معالجة بعض الثغرات الحقيقية في البنية التحتية في مناطق اساسية وايجاد آليات عمل وانظمة انذار مبكر .

واكد ان الحكومة وتنفيذا لتعهداتها منذ البداية ستحاسب المقصر، وفي ذات الوقت تشكر وتقدر اصحاب المبادرات والاجتهادات التي تم رصدها في هذا المجال والتي تحقق الاهداف المرجوة منها سواء من مواطنين او موظفين.

ولفت الى ان الكواراث الطبيعية اصبحت ظاهرة عالمية تتزايد مع الوقت " ولكن مسؤوليتنا كيف نتعامل معها ونحتاط مستقبلا ونتعلم منها الدروس والعبر وعكسها في عملنا في الجوانب التشريعية والعملية والمؤسسية ومعالجة مكامن الضعف في البنية التحتية".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق