آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

الرزاز يختتم زيارة واشنطن

آخر تحديث : 2019-01-12
{clean_title}
اختتم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، زيارة عمل رسمية الى الولايات المتحدة الامريكية على رأس فريق وزاري واقتصادي، اجرى خلالها مباحثات مع كبار مسؤولي الادارة الامريكية والمدراء التنفيذيين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومجموعة من رجال الاعمال والمستثمرين.

* تقدير كبير لدور الاردن وسياسته الخارجية:

وعكست المباحثات التقدير الكبير الذي يحظى به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والاجماع على اهمية مواصلة دعم الاردن لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية.

كما عكست الاحترام والسمعة المميزة التي تحظى بها سياسة الاردن الخارجية والدور الهام الذي يقوم به الاردن في تعزيز امن واستقرار المنطقة والعالم. الاصلاحات التي ينفذها الاردن.

وعرض الوفد الاردني للاصلاحات التي ينفذها الاردن والتي تستهدف تخفيض العجز وضبط المديونية وتهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب الاستثمارات الدولية وايجاد المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتوفير فرص العمل التي تسهم في الحد من البطالة والفقر.

* مؤتمر لندن:
وشكلت الزيارة فرصة للوفد الاردني للخروج بتوجهات فيما يتعلق بمناقشة الاستعدادات لعقد مؤتمر لندن نهاية شباط المقبل والمعني بالاستثمار في الاردن .

تعزيز النمو الاقتصادي:
وركزت مباحثات الوفد الاردني الذي ضم وزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي وفريقاً اقتصادياً، على برنامج الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي وبرنامج المساعدات التي ستقدمها الجهات والمؤسسات المانحة على شكل منح للخزينة وكفالات قروض وتقديم قروض بفوائد ميسرة جداً.

خفض نسبة الدين وتخفيف عبء فوائده:
واكدت مباحثات الوفد الاردني سعي الحكومة الى خفض نسبة الدين بالتوازي مع الاستثمار الراسمالي لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال قروض ميسرة وطويلة الامد لتخفيف عبء فوائد الدين وتساهم في خفض العجز والمديونية وفق موازنة التمويل 2019 والسنوات القادمة وتركيز الانفاق على المشاريع التنموية والخدمات.

كما ان قرض البنك الدولي ما زال ضمن مرحلة المحادثات، وسيتم بحث الشروط الخاصة بالقرض ضمن الفريق الاقتصادي ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية وتقديم التوصيات بشأنها لمجلس الوزراء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق