آخر الأخبار
  الامن: العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الحاج توفيق يرفض التشكيك بنزاهة التجار: الدجاج الأوكراني بيع في الأسواق   وزارة الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأردن   مخاطبات رسمية موجهة لرئيس الوزراء توضّح إجراءات التعامل مع "الدجاج الأوكراني" و"بودرة بيض الموائد"   مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ المطعم ويتهم الجهات المسؤولة   ناصر جودة غاضب من "سلوكيات السائقين" على الطريق الصحراوي   "الملكية" تسير رحلات إلى هذه الدول قريبا   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   إيقاف مطعم لبيع الشاورما في جرش .. تفاصيل   الغذاء والدواء: الدجاج المضبوط في مركز التوريد مصدره محلي   حالة النواصرة مستقرة والسماح لاسرته بزيارته   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   تعرف على بكتيريا عين الباشا   عشائر الحجايا تشيع أربعة من أبنائها   وزير الصحة يجدد دعوة المواطنين الى الالتزام بامر الدفاع   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   "الغذاء والدواء" تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل   الزراعة تتلف وتعيد تصدير ٣٣٥٦ طن من المواد الغذائية في النصف الاول من ٢٠٢٠   محافظ اربد يؤكد تطبيق على قانون الدفاع ومنع التجمعات لاكثر من ٢٠ شخص   كشف عدد طلبات التسوية المقدمة لدائرة الضريبة
عـاجـل :

الرزاز يعلن الغاء ودمج 8 مؤسسات وهيئات (اسماء)

آخر تحديث : 2019-11-18

{clean_title}
أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اتخاذ قرارات بالغاء ودمج 8 هيئات مستقلة ومؤسسات تابعة للحكومة.

وقال الرزاز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين لاطلاق الحزمة الثانية من الخطة الحكومية، إن هذه القرارات جاءت لتخفيض النفقات الحكومية.

واضاف ان المواطنين يطالبوا الحكومة قبل فرض الضرائب بتخفيض النفقات الحكومية والتي تذهب لمؤسسات وهيئات لا يعلم المواطن عملها.

وأعلن الرزاز ضم مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني الى وزارة النقل كمديرية فيها، ونقل مهام صندوق تنمية المحافظات الى بنك تنمية المدن والقرى.

وأعلن نقل مهام صندوق تنمية المحافظات من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع إلى بنك تنمية المدن والقرى.

كما أعلنضم دائرة الأرصاد الجوية إلى وزارة النقل كمديرية، وإنهاء أعمال الشركة الأردنية للسياحة والمياه المعدنية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة للقيام بمهامها.

وإنهاء أعمال شركة المنشآت العقارية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة.

وأعلن الرزاز ضم سلطة المياه ونقل مهامها إلى وزارة المياه والري، وإلغاء مركز إيداع الأوراق المالية ونقل مهامه إلى هيئة الأوراق المالية وشركة بورصة عمان.

كما أعلن إنهاء أعمال شركة المنشآت العقارية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة.

وعن القرارت الاقتصادية أعلن رئيس الوزراء إعادة النظر بالضرائب والرسوم المفروضة على مركبات الكهرباء وغيرها من المركبات.

وقال الرزاز إن الحكومة وجدت أن عليها تشجيع سوق المركبات الكهربائية لاستخدام فائض الطاقة الكهربائية الذي تنتجه المملكة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق