آخر الأخبار
  معلومات مهمة حول الصرف من رصيد التعطل عن العمل   محامٍ أردني يطلب ١٦ مليون دولار أتعاباً من مستثمر عراقي كبير   الإطاحة بأردني ضمن عصابة تزوير أموال في السعودية   شرطي يطلق النار خلال مشاجرة بالزرقاء   وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه   باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته   بشرى سارة لمن يرغب بإعادة امتحان التوجيهي .. تفاصيل   حسين هزاع المجالي يلتقي المشاركين في برنامج الماجستير في اكاديمية الشرطة الملكية   وزارة المياه تدعوا الاردنيين "الصبر على العطش"   النائب البكار للوزيرة إسحاقات:" تحتاجين دورة لتعرفي ماذا يعني التجاوز على المال العام"   النائب أبو رمان يعد الأردنيين باستعادة منحة بمليون يورو .. تفاصيل   منخفض جديد الخميس   وفاة الكاتب جهاد جبارة   اخر التحديثات حول منخفض الغد … هل يحمل الثلوج ؟   الزرقاء .. وفاة زوجين في ظروف غامضة   مكافحة الفساد لفلسطين: لن نبخل عليكم بالخبرة   ضبط ٥٨٠ ربطة من اكياس التسوق البلاستيكية المخالفة   شاهد دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفذين حقهم من 2005 إلى 2017   رفع جلسة قضية الدخان..تفاصيل   تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة إلكترونيا

الرزاز يعلن الغاء ودمج 8 مؤسسات وهيئات (اسماء)

آخر تحديث : 2019-11-18
{clean_title}
أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اتخاذ قرارات بالغاء ودمج 8 هيئات مستقلة ومؤسسات تابعة للحكومة.

وقال الرزاز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين لاطلاق الحزمة الثانية من الخطة الحكومية، إن هذه القرارات جاءت لتخفيض النفقات الحكومية.

واضاف ان المواطنين يطالبوا الحكومة قبل فرض الضرائب بتخفيض النفقات الحكومية والتي تذهب لمؤسسات وهيئات لا يعلم المواطن عملها.

وأعلن الرزاز ضم مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني الى وزارة النقل كمديرية فيها، ونقل مهام صندوق تنمية المحافظات الى بنك تنمية المدن والقرى.

وأعلن نقل مهام صندوق تنمية المحافظات من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع إلى بنك تنمية المدن والقرى.

كما أعلنضم دائرة الأرصاد الجوية إلى وزارة النقل كمديرية، وإنهاء أعمال الشركة الأردنية للسياحة والمياه المعدنية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة للقيام بمهامها.

وإنهاء أعمال شركة المنشآت العقارية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة.

وأعلن الرزاز ضم سلطة المياه ونقل مهامها إلى وزارة المياه والري، وإلغاء مركز إيداع الأوراق المالية ونقل مهامه إلى هيئة الأوراق المالية وشركة بورصة عمان.

كما أعلن إنهاء أعمال شركة المنشآت العقارية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة.

وعن القرارت الاقتصادية أعلن رئيس الوزراء إعادة النظر بالضرائب والرسوم المفروضة على مركبات الكهرباء وغيرها من المركبات.

وقال الرزاز إن الحكومة وجدت أن عليها تشجيع سوق المركبات الكهربائية لاستخدام فائض الطاقة الكهربائية الذي تنتجه المملكة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق