آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

الرياضة خلال الحمل مسموحة أم ممنوعة؟ إليك الإجابة

آخر تحديث : 2017-11-04
{clean_title}
إذا كنت تحبين الرياضة إليك هذا الخبر السار. فقد أعلن الخبراء في American College of
Obstetricians and Gynecologist أنه يمكن ممارسة التمارين حتى في مرحلة الحمل بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع Fitpregnancy.
وأشار الخبراء إلى أن عليك في هذه الحالة أن تتبعي مجموعة من التعليمات.
1- يمكن القيام بالتمارين الخفيفة لمدة 30 دقيقة يومياً. لكن من الأفضل استشارة الطبيبة قبل ذلك.
2- في الفصلين الثاني والثالث من الحمل من الأفضل ألا تبقى المرأة من دون حركة لوقت طويل. ومن المفيد أن تمارس التمارين وهي تتمدّد على ظهرها.
3- يمكن المرأة الحامل أن تمارس الرياضات الآمنة. وفي المقابل عليها تجنب تلك التي قد تسبب سقوطها أو إصابتها، مثل كرة السلة والتزحلق على الجليد أو الثلج وركوب الخيل ولعبة التنس والأيروبيك.
كذلك نصح الخبراء بالتوقف عن ممارسة الرياضة في حالات النزف المهبلي، صعوبة التنفس، الصداع، الدوار، ألم الصدر، ضعف العضلات، ألم أو انتفاخ الساق، بطء حركة الجنين أو تسرب السائل المحيط به.
كذلك نقل الموقع ما توصلت إليه دراسة أجراها The Institute of Medicine في أميركا، حيث أشارت إلى أن زيادة الوزن الصحية في حالات الحمل تتراوح بين 12 و16 كيلوغراماً.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق