آخر الأخبار
  بعد الهجوم على "جن".. تعرف على إنتاجات Netflix في الشرق الأوسط   المجالي يتساءل عن دور وزيرة السياحة السابقة عناب بمنح تسهيلات لمسلسل "جن"   اللواء"الشرع" يوجه رسالة بعد إحالته للتقاعد : لكل بداية نهاية ولكلّ مجتهدٍ نصيب   تخفيض أسعار أدوية خلال 10 أيام   توجيهي ناجح شرط وظيفة حارس!   سبب حادث الصحراوي المرعب   مواصفة وتعليمات تداول للسجائر الإلكترونية قريبا   حماد يحضر اجتماعاً أمنيا بـ الفوتيك   من منا لا يعرف الحج محمود المجالي   مسلسل "جـن" بين الواقع ونكرانه!   هل بدأت الاستعدادات من اجل استلام أراضي "الباقورة والغمر" من اسرائيل قريبا !   نائب رئيس الوزراء الأسبق العناني : حجم الفساد في الاردن كبير والسنوات القادمة صعبة !   الدين العام 29 مليار دينار من غير الفوائد !!   السير الذاتية للأعيان الجدد "هند الايوبي وضحى عبدالخالق"   تهمة جديدة للمعتدي على طفل جرش   شاهد بالتفاصيل .. إرادة ملكية   وزير الداخلية مديرية الأمن العام هي الجدار الامني للمملكة   بهذه الطريقة حاول خمسيني ان ينهي حياته داخل منزله في ضاحية الياسمين "تفاصيل"   شكوى تكشف تنصل مسؤول من دفع رسوم استقدام عاملة   اردني يطهو اكبر "سدر" منسف بالعالم بتكلفة بلغت (146) الف دينار

الزراعة ترفض إدخال (600) طن ارز غير صالح للإستهلاك و تعيد تصديره

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}
صرح التاطق الاعلامي لوزارة الزراعة انه وبناءا على توجيهات معالي وزير الزراعة م. ابراهيم الشحاحده من خلال برنامج رصد متبقيات المبيدات الزراعية في المنتجات البستانية قامت وزارة الزراعة بإطلاق البرنامج الوطني للرقابة على المتبقيات خلال نهاية عام 2018 ومن خلاله تم عمل فحص الارساليات المعدة للتصدير وفحص أكثر من (900) موقع إنتاج في المناطق الزراعية والمواسم المختلفة وفحص عينات دورية من الأسواق المركزية كما تم فحص الارساليات البستانية والمحاصيل الحقلية والبقوليات والارز ومنتجات الحبوب المستوردة عبر المراكز الحدودية.

ومن خلال هذا البرنامج تم رصد مخالفات في محصول الرز المستورد من بعض دول شرق آسيا كون مستوى المتبقيات المسموح به لدى هذه الدول أعلى من المسموح بها في الأردن الذي يعتمد دستور الغذاء الدولي والمعايير الأوروبية وبناء على ذلك رصد مخالفة وجود متبقيات المبيدات بمستوى مخالف في حوالي(600) طن من الرز المستورد وقررت وزارة الزراعة عدم السماح بإدخالها إلى السوق الأردني بعد التنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

واكد الناطق الاعلامي ان وزارة الزراعة ستعمل على تطبيق مستوى متبقيات المبيدات الجديد اعتبارا من تاريخ 2019/8/31 على كافة الارساليات المستوردة وتم تبليغ المستوردين الاعضاء في نقابة تجار المواد الغذائية بضرورة الإلتزام بتنفيذ مستوى متبقيات المبيدات الجديد .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق