آخر الأخبار
  عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرئيس الفلسطيني يطلع لجنة فلسطين على آخر التطورات والمستجدات   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   النائب الدميسي : مستثمر عراقي يتهرب ضريبياً بـ 460 مليون دينار فأين كانت الحكومة طوال الوقت   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد   5 محافظات تغرق بالعطش تزامنا مع موجة حارة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   بيان من مرصد الزلازل حول خبر زلزال العقبة   الاحتلال يحتجز مواطنة أردنية والخارجية تتابع
عـاجـل :

الزراعة ترفض إدخال (600) طن ارز غير صالح للإستهلاك و تعيد تصديره

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}
صرح التاطق الاعلامي لوزارة الزراعة انه وبناءا على توجيهات معالي وزير الزراعة م. ابراهيم الشحاحده من خلال برنامج رصد متبقيات المبيدات الزراعية في المنتجات البستانية قامت وزارة الزراعة بإطلاق البرنامج الوطني للرقابة على المتبقيات خلال نهاية عام 2018 ومن خلاله تم عمل فحص الارساليات المعدة للتصدير وفحص أكثر من (900) موقع إنتاج في المناطق الزراعية والمواسم المختلفة وفحص عينات دورية من الأسواق المركزية كما تم فحص الارساليات البستانية والمحاصيل الحقلية والبقوليات والارز ومنتجات الحبوب المستوردة عبر المراكز الحدودية.

ومن خلال هذا البرنامج تم رصد مخالفات في محصول الرز المستورد من بعض دول شرق آسيا كون مستوى المتبقيات المسموح به لدى هذه الدول أعلى من المسموح بها في الأردن الذي يعتمد دستور الغذاء الدولي والمعايير الأوروبية وبناء على ذلك رصد مخالفة وجود متبقيات المبيدات بمستوى مخالف في حوالي(600) طن من الرز المستورد وقررت وزارة الزراعة عدم السماح بإدخالها إلى السوق الأردني بعد التنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

واكد الناطق الاعلامي ان وزارة الزراعة ستعمل على تطبيق مستوى متبقيات المبيدات الجديد اعتبارا من تاريخ 2019/8/31 على كافة الارساليات المستوردة وتم تبليغ المستوردين الاعضاء في نقابة تجار المواد الغذائية بضرورة الإلتزام بتنفيذ مستوى متبقيات المبيدات الجديد .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق