آخر الأخبار
  الوزير الاسبق وليد المعاني يقترح خطة بديلة للخروج من أزمة كورونا    اغلاق محكمة عين الباشا الشرعية اثر تسجيل اصابة موظف بفيروس كورونا وتلقي آخرين تنبيهات عبر تطبيق أمان   شروط لفتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي   تسجيل إصابات بكورونا داخل مبنى أمانة عمان   الرزاز وصلنا لمرحلة الانتشار المجتمعي للعدوى من فايروس كورونا    الرزاز يتحدث عن شروط فتح قطاعات جديدة وانخراط الشباب بالزراعة   آلية جديدة لصرف المعونات الشهرية   بيان هام صادر عن اللجنة المؤقتة لنقابة المعلمين   وزير الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد   نصيحة من عبيدات للأردنيين   الأوبئة : سنتوسع بالعزل المنزلي اذا زاد تفشي الوباء   القبض على 3 مطلوبين مصنفين بالخطرين   عبيدات عن الوضع الوبائي: يمكننا فعل الكثير .. وإن تم سنسيطر   انتهاء العمر الدستوري لمجلس الأعيان   ارتفاع واضح على الحرارة الأحد   الحوارات يعلق على إعتقال الصحفيين: "مش رمانة بس القلوب مليانة"   الدفاع المدني يخمد حريق مصنع اجهزة كهربائية في محافظة الزرقاء   بالصور .. مستشفى البشير يتألق بإدارة الزريقات والطرمان والزعبي   إصابة المراقب العام لجماعة الإخوان بكورونا   طبيب أردني: دون إجراءات المرضى لن يجدوا أسرة وسترتفع اعداد الوفيات

الزيتاوي: المحامي المصاب بالكورونا شارك بجاهة خطبة في الرمثا

آخر تحديث : 2020-08-08
{clean_title}
قال رئيس فرق التقصي الوبائي في محافظة اربد الدكتور علي الزيتاوي، ان الفرق بدأت منذ صباح اليوم السبت، بجمع العينات من مخالطي محامي اربد الذي اعلن عن اصابته بفيروس كورونا امس الجمعة، وشقيقته التي تعمل قابلة قانونية في مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد.

واوضح الزيتاوي ، انه تم جمع عدد من العينات من مخالطين من الدائرتين الثانية والثالثة للمحامي من دائرة التنفيذ القضائي وبعض العاملين في قصر العدل، بالإضافة الى جمع عينات لمخالطين لشقيقته المصابة من كوادر مستشفى الاميرة بديعة.

واضاف ان فرق التعقيم والرش انجزت عمليات الرش والتعقيم لمبنى قصر العدل في اربد ودائرة التنفيذ القضائي، وتعمل حاليا على تعقيم مستشفى الاميرة بديعة، فيما قام فريق اخر برش وتعقيم البناية التي يقطن بها المحامي وشقيقته وابنتها الذين ثبتت اصابتهم يوم امس.

ورجح الزيتاوي ان يكون مصدر العدوى للمحامي، جاء من احد سائقي الشاحنات العاملين على الخطوط الخارجية والقادمين عبر حدود العمري، حيث اختلط فيهم المحامي كون اقربائه في الرمثا، مبينا ان المحامي كان قد شارك في جاهة خطبة في الرمثا خلال الايام الماضية.

وبين ان نتائج العينات التي ظهرت حتى مساء امس كانت 68 عينة اخذت لمخالطين من الدرجة الاولى للمحامي، منها 40 في اربد و28 في الرمثا جاءت جميعها سلبية باستثناء حالتين لشقيقته وابنتها.