آخر الأخبار
  231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار   الجنايات الكبرى تُبرئ متهم من جناية هتك عرض طالبة في مدرسة حكومية و تهديدها بآداة حادة .. تفاصيل   اسحق يرد: من شهر 11 ما شفت اولادي ووزير الصحة بعرف هالحكي .. واعفائي بسبب تصريح "الضبع" لا لشيء آخر   الخشمان: قرار نقلي من مستشفى الامير حمزة "استحقاق وطني" لقدرتي على ادارة المستشفيات .. ولن نعود لـ"صفر" اصابات   الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي   الزرقاء: تحويل الدراسة عن بُعد في 6 مدارس بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين المعلمين والطلبة   الملك يشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة   فك الحجر الصحي عن بناية في محافظة جرش
عـاجـل :

السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير / تفاصيل

آخر تحديث : 2020-08-13
{clean_title}
قضت الهيئة الخاصة بقضايا الفساد في محكمة الجنايات الصغرى بالسجن على اربعة متهمين اثنين منهم بالاشغال المؤقتة (3) سنوات واخرين (3) اشهر وتضمينهم الرسوم والغرامات منهم ثلاثة يعملون في دائرة اراضي الطفيلة.

ووجهت للمتهمين تهم جناية استثمار الوظيفة والتزوير المعنوي والتزوير المادي واستعمال مزور مع العلم والتدخل بالتزوير المادي والتدخل بالتزوير المعنوي وجناية التدخل باستثمار الوظيفة وجنحة الاهمال باداء الواجب.

ووفق وقائع القضية ان ثلاثة من المتهمين يعملون في دائرة الاراضي والمساحة وان اثنان من المتهمين لديهم قطعة ارض مساحتها 3777 متر مربع خارج التنظيم وغير قابلة للقسمة حيث فكر المتهمون مليا بالموضوع واتفقا على انه لابد من قسمتها بين المتهمين.

وتنفيذا لمخططهم قام ثلاثة منهم بتزوير مخطط موقع تنظيمي للقطعة واضافوا عليها كلمة«ريفي» بجانب كلمة (منطقة التنظيم :خارج التنظيم/ ريفي) حيث تم عن طريق المساح المرخص بتنظيم معاملة الافراز واحضار الوثائق المطلوبة وهي سند تسجيل ومخطط اراضي ومخطط موقع وترسيم وتم ازالة الشيوع عنها بموجب معاملة الافراز وتم تقسيم القطعة الى قطعتين بين المتهمين واحتصلا على سندي تسجيل مستقل لكل منهما.

وتبين بعد ذلك ان احد المتهمين وهو مدقق في دائرة الاراضي في عمان قد قام بالتدقيق واجازة بيان التغيير الوارد بعد ان بين المتهم الاول بان المعاملة تعود له رغم ما ورد فيها من مخالفة تسجيل الارض وتبين انه وبعد ازالة الشيوع وتقسيم الارض الى قطعتين وصدور سندات التسجيل باسم المتهمين مالكي القطعتين بقيام احد المتهمين ببيع الارض العائدة له وبعدها جرت الملاحقة القانونية.

ودانت الهيئة برئاسة القاضي اميل الرواشدة وعضوية القاضي الدكتور مرزوق العموش ثلاثة متهمين بجرم الاخلال بالقيام بالواجبات الوظيفية حيث تم تجريم المتهمين الاول والثاني بجرم التزوير المعنوي حيث تم جمع العقوبات لتصبح العقوبة واجبة التنفيذ بحق اثنان وهي السجن بالاشغال المؤقتة لثلاثة سنوات والحكم على الاثنين الاخرين بالسجن لثلاثة شهور والرسوم والغرامات ويعتبر القرار قابلا للاستئناف وغيابيا بحق احدهم قابلا لاعادة المحاكمة.